Friday, 20 May 2022 09:47 GMT

البحرين - وزارة الأشغال: اجراء المسح التلفزيوني لـ 60% من شبكة الصرف الصحي بمختلف المحافظات

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

أكدت القائم بأعمال مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة فاطمة جعفر أن الوزارة مستمرة في أعمال المسح التلفزيوني لشبكة الصرف الصحي، والتي تأتي ضمن استراتيجية تطوير خدمات قطاع الصرف الصحي، مشيرةً إلى أنه يهدف إلى التعرف على الحالة الفنية والتشغيلية والأضرار داخل الشبكة.

وبيّنت أنه تم اجراء مسح تلفزيوني لـ 60% من شبكات مياه الصرف الصحي لمناطق مختلفة في مملكة البحرين، خلال العامين 2019-2021، وذلك ضمن إجراءات التعرف على الحالة الفنية والتشغيلية لشبكة الصرف الصحي بمختلف المناطق بالمحافظات الأربع والتي تهدف الى التشغيل الأمثل للشبكة بما يتلائم مع معايير الجودة والأنظمة العالمية.

وأوضحت أن المشروع يهدف أيضاً الى فحص شبكات الصرف الصحي الجديدة لغرض تسليمها النهائي بعد الانتهاء من تنفيذ مشاريع الشبكات في مختلف محافظات المملكة، وأغراض عمل الاصلاحات واعمال إعادة التأهيل، والتي تسهم في انشاء وتنفيذ مشاريع وفق الضوابط الهندسية ومعايير الجودة والانظمة العالمية.

ولفتت إلى أن الوزارة تحرص على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة، وتقديم أفضل خدمات البنية التحتية لهم بشكل عام، والعمل على تحسين ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحي.

 وقالت إن هذا المشروع يعد من المشاريع التي تعمل عليها الوزارة ضمن الخطة الشاملة لتطوير خدمات قطاع الصرف الصحي والتشغيل الامثل لشبكات الصرف الصحي، والتي تأتي ضمن مبادرات الوزارة في تطوير خدمات البنية التحتية وتشغيل الشبكة بأعلى معايير الجودة، وبما يلائم المعايير البيئية العالمية، والى التعرف على حالة شبكة الصرف الصحي.

MENAFN03032022000055011008ID1103793997


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.