Sunday, 29 May 2022 02:00 GMT

الاردن - تعميم من التربية حول الرحلات المدرسية

(MENAFN- Amman Net)
  • وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تعلن تسهيل إجراءات عبور 627 أردنيا وعائلاتهم، على المعابر الحدودية بين أوكرانيا ودول حدودية.
  • وزارة الصحة، تعلن توقف النشر اليومي لإحصائية كورونا، على أن يبدأ نشر تقرير أسبوعي لحالات كورونا الأحد المقبل.
  • الهيئة المستقلة للانتخاب، تقول إنها تتابع اللوحات الانتخابية المخالفة للمرشحين والمنتشرة في الطرقات بكافة الأشكال، موضحة أنها تعاملت مع 400 دعاية انتخابية مخالفة.
  • وزارة العمل، تعلن عن توفر فرص عمل في ألوية محافظتي معان والطفيلة، داعية الراغبين إلى زيارة الأيام الوظيفية المقررة في المحافظتين.
  • إصابة اثنين وعشرين شخصا، اثر حادث سير لحافلة نقل ركاب على طريق إربد/عمان نزولا ما قبل محطة سيل جرش.
  • مجلس مدينة ماريوبول الأوكرانية يقول إن روسيا تعيق إمدادات المياه والكهرباء في المدينة وتدمر الجسور وخطوط السكك الحديدية لتجعل عمليات الإجلاء وتوفير المستلزمات مستحيلة
  • يتأثر الأردن، بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز جنوب تركيا، ليطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  • × أدخل بعض الكلمات المفتاحية. تعميم من التربية حول الرحلات المدرسية 2022-03-03

     عممت وزارة التربية والتعليم على مديرياتها تعديلاتها الصادرة في ما يخص الرحلات المدرسية من #قانون_التربية والتعليم لسنة 1994 امس، والقاضي بقرار بدء الزيارات المدرسية للفصل الدراسي الثاني اعتباراً من 21 الحالي ولغاية 15 أيار المقبل للعام 2022 شريطة التقييد بأمر الدفاع رقم 34 لسنة 2021 والالتزام بتعليمات السلامة العامة والبروتوكول الصحي ومراعاة الحالة الجوية.

    واشترطت التعديلات في الحافلات التي تسأجرها المدارس_الحكومية او الخاصة بأن تتوفر فيها شروط السلامة العامة وأن تكون المركبة وسائقها مرخصين وسارية المفعول والتقييد بالحمولة مع شروط تصريح سير الحافلة بالاتجاه المطلوب والتقييد بالحمولة المقررة وأن تلزم المركبات بتركيب اجهزة تتبع مع كاميرات امامية وخلفية ووحدة تسجيل وارشفة للفيديو إن أمكن ذلك.

    كما سمحت التعديلات برحلات المبيت المرتبطة بالاهداف التربوية والوطنية والثقافية والعملية لطلبة الصفوف من السابع الى الثاني عشر ولليلة واحدة وفق مايلي لمدارس الذكور يومي الاثنين والاربعاء ولمدارس الاناث يومي الاحد والثلاثاء.

    MENAFN03032022000209011053ID1103793959


    إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.