Friday, 20 May 2022 10:32 GMT

فلسطين - أبو مويس يبحث مع ممثل قبرص تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي

(MENAFN- Palestine News Network )

رام الله/PNN- بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، في مكتبه، اليوم، مع ممثل جمهورية قبرص لدى فلسطين د. ديميترس أسوس، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، وممثلاً عن الإدارة العامة للمنح والخدمات الطلابية طه كشمر.

وناقش الطرفان آليات التعاون؛ خاصةً على صعيد المنح الدراسية، والتبادل الطلابي والأكاديمي والبحثي، وبناء علاقات تعاون وثيقة بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها القبرصية، بهدف تبادل الخبرات والارتقاء بجودة مخرجات قطاع التعليم العالي في كلا البلدين.

وفي هذا السياق، أكد أبو مويس حرص وزارة“التعليم العالي” على بناء علاقات تعاونية مُثمرة بين فلسطين وجمهورية قبرص في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، مُقترحاً تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والممثلية القبرصية لمتابعة مجالات التعاون المقترحة، وبلورة مسودة اتفاقية تضم هذه المجالات.

وقدّم الوزير نبذة حول أوضاع قطاع التعليم العالي في فلسطين، لافتاً إلى الجهود المبذولة على صعيد دعم وتعزيز التعليم المهني والتقني، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بتوفير منح دراسية للطلبة الفلسطينيين في تخصصات فريدة يحتاجها المجتمع الفلسطيني.

من جانبه، أكد أسوس الحرص على بناء علاقات تعاونية مُثمرة بين الجانبين، لخدمة الأهداف المشتركة على صعيد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، مُرحباً بفكرة التحضير لاتفاقية من شأنها تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين.

MENAFN03032022000205011050ID1103793943


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.