Sunday, 29 May 2022 02:48 GMT

السعودية - ثقافي / هيئة الأدب والنشر والترجمة تناقش دور 'معارض الكتاب' في دعم صناعة النشر

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 30 رجب 1443 هـ الموافق 03 مارس 2022 م واس
عقدت هيئة الأدب والنشر والترجمة لقاءً عبر الاتصال المرئي مع المهتمين بقطاع النشر بعنوان 'دور معارض الكتاب في دعم صناعة النشر'، وذلك ضمن اللقاءات المفتوحة التي حرصت الهيئة على تنظيمها في مختلف قطاعاتها.
وأكد المشاركون في اللقاء أن تضافر الجهود بين دُور النشر والقطاعات الرسمية ممثلةً في إدارة معارض الكتاب يخدم الحركة الثقافية، ويسعى إلى تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة، ويساعد في نمو وازدهار القطاع، مشيدين بجهود هيئة الأدب والنشر والترجمة في تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تعزز نمو قطاع النشر بشكل عام ومعارض الكتب بشكل خاص.
كما تطرق اللقاء لمجموعة من المحاور من أبرزها: تطوير معارض الكتاب، ودورها في دعم صناعة النشر، والقيمة المضافة المتوقع تقديمها من معارض الكتاب السعودية للناشرين.
وشدد المشاركون على أهمية دور معارض الكتاب على الصعيد الاقتصادي والفكري والاجتماعي، إلى جانب أهميتها كحلقة وصل بين الناشرين والمؤلفين والقراء، داعين إلى تنظيم 'معارض الكتب' في مختلف مناطق المملكة ومدنها بشكل دوري تحت إشراف وزارة الثقافة بالتعاون مع الجامعات السعودية.
يذكر بأن اللقاء يأتي ضمن مساعي هيئة الأدب والنشر والترجمة لمواكبة التطورات المتسارعة في القطاع، وتقديم كل أنواع الدعم من أجل تحقيق أهدافها الإستراتيجية.

MENAFN03032022000078011016ID1103793852


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.