Friday, 20 May 2022 09:28 GMT

الإمارات - الاتحاد الآسيوي يعلن استضافة السعودية لمجموعات دوري أبطال آسيا'

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن إسناد استضافة مباريات الجزء الغربي لبطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2022 إلى المملكة العربية السعودية.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي أن السعودية ستستضيف مباريات دور المجموعات للمنطقة الغربية من البطولة الآسيوية، في الفترة من 7 إلى 27 إبريل المقبل.

وصادقت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على قرار استضافة المملكة للمجموعات الخمسة لمنطقة الغرب في دوري الأبطال على أن تلعب منافسات دور المجموعات بنظام التجمع في دولة واحدة، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتستضيف الرياض منافسات المجموعة الأولى التي تضم فرق الهلال السعودي والاستقلال دوشنبه الطاجيكي والريان القطري والفائز من ملحق الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي، كما تستضيف الرياض مباريات المجموعة الثانية، التي تضم فرق مومباي سيتي الهندي والجزيرة الإماراتي والشباب السعودي والقوات الجوية العراقي.

وتقرر أن تستضيف مدينة جدة مباريات المجموعات الثالثة التي تتنافس فيها فرق فولاد خوزستان الإيراني وشباب الأهلي دبى والغرافة القطري وأهال التركمانستاني، فيما تستضيف مدينة بريدة التي تقع شمال غرب الرياض منافسات فرق سيباهان الإيراني والدحيل القطري وباختاكور طشقند الأوزبكي والفائز في مباراة البلاي أوف بين فريقي التعاون السعودي والجيش السوري، أما الدمام فمن المقرر أن تستضيف مباريات المجموعة الخامسة التي تضم فرق السد القطري والفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من مباراة بني ياس ضد نسف قرشي.

وتقام مباريات مرحلة خروج المغلوب من دور واحد لدوري أبطال آسيا في الفترة من 3 إلى 10 فبراير 2023، على أن تقام منافسات دور الـ 16 في 3 و4 فبراير، وربع النهائي في 7 فبراير ومباريات نصف النهائي يوم 10 من الشهر ذاته، وتلعب المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا على مواجهتين يومي 19 و26 فبراير 2023.

يذكر أن الهلال السعودي توج بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا بعد تفوقه على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية بنتيجة 2-0.

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

MENAFN03032022000110011019ID1103793680


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.