Saturday, 21 May 2022 10:04 GMT

الإمارات - الادعاء الإسباني يسقط كل التحقيقات ضد الملك السابق خوان كارلوس'

(MENAFN- Al-Bayan)

 أسقط مكتب الادعاء العام الإسباني كل التحقيقات الخاصة بالملك السابق خوان كارلوس، ما يعني أن الملك (84 عاما) يمكنه العودة الآن إلى البلاد من المنفى.

وذكرت صحيفة إل بايس، اليوم الخميس، أن القضاء وجد الكثير من 'المخالفات' في السلوك المالي للملك السابق ولكنه لم يحيلها إلى المحاكمة بسبب قانون سقوط العقوبة بالتقادم وحصانته قبل أن يتخلى عن العرش في 2014 والضرائب التي دفعت بأثر رجعي.

وأطلقت السلطات الإسبانية منذ 2020 ثلاثة تحقيقات بشأن والد الملك فيليب السادس. وبالإضافة إلى حسابات في جيرسي، ركزت التحقيقات على رشى مزعومة تم دفعها خلال بناء خط سكة حديد سريع في السعودية ومزاعم بتبرعات غير معلنة.

وبحسب المزاعم، أعطى رجل أعمال مكسيكي الملك خوان كارلوس بطاقات ائتمانية استخدمها لشراء حصان قفز بقيمة أكثر من عشرة آلاف يورو (11 ألف دولار) لحفيدته.

ولتجنب الإجراءات الجنائية للتهرب الضريبي، دفع خوان كارلوس ضرائب بقيمة أكثر من خمسة ملايين يورو قبل عام، حسبما أكد محاميه آنذاك.

 

 

MENAFN03032022000110011019ID1103793658


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.