Sunday, 29 May 2022 02:29 GMT

فلسطين - وفاة والدة الاسير زاهر مقداد المحكوم بالسجن المؤبد

(MENAFN- Palestine News Network )

بيت لحم/PNN/ اعلن في قطاع غزة عن وفاة الحاجة فوقيه مقداد – ام طلعت”.والدة الاسير زاهر مقداد المحكوم بالسجن المؤبد ويمضي نحو تسعة عشر عاما في سجون الاحتلال.

وعايشت المرحومة ام طلعت معاناة والم البعد عن ابنها لسنوات حيث لم تزره لعدة سنوات وكان يسمح لهعا بزيارته مرة واحدة في السنة بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي.

و يقضي الاسير مقداد وهو من سكان قطاع غزة بالاصل و كان يعيش في بيت لحم ويعمل في الامن الفلسطيني حكما بالسجن المؤبد لاتهامه من قبل الاحتلال بتنفيذ عمليات مقاومة ضد الجيش والمستوطنين خلال الانتفاضة الثانية في منطقة بيت لحم.

وتنقل الاسير مقداد في العديد من السجون المركزية نفحة وهداريم وهو يقبع الان بسجن ريمون منذ عدة سنوات.

ويعيش الاسير مقداد ظروف اعتقال صعبة في ظل جائحة كورونا فيما كانت زوجته الحاجة نجلاء الحاج من سكان بيت لحم قد منعت من زيارته لفترة طويلة في السنوات السابقة فيما تزوره امه مرة واحد فقط بالسنة وتاتي من قطاع غزة لزيارته.

هذا ونعت الحاجة نجلاء الحاج زوجة الاسير زاهر و ولدها احمد جدته والدة زوجها حيث تم فتح بيت عزاء في بيت العائلة بمدينة بيت لحم لمدة ثلاثة ايام.

ونعت القوى والفصائل الوطنية ومحافظ محافظة بيت لحم الفقيدة وقدمت تعازيها للعائلة سواء في قطاع غزة او بيت لحم مؤكدة ان وفاة والدة الاسير مقداد نموذج معاناة وصمود للاسرى وذويهم حيث يواصلون صمودهم رغم كافة الاحراءئات العنصرية الاسرائيلية.

MENAFN03032022000205011050ID1103793414


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.