Saturday, 21 May 2022 08:42 GMT

الاردن - كتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي

(MENAFN- Amman Net)

يتأثر الأردن الخميس، بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز جنوب تركيا، ليطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة، وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة.

 

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يحتمل أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً وقد يصحبها الرعد في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعتها 70كم/س، تثير الغبار في العديد من المناطق، وتشكل العواصف الغبارية في جنوب وشرق المملكة، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وانعدامها أحياناً في بعض المناطق.

 

وفي خليج العقبة، تكون الأجواء باردة نسبياً نهاراً وباردة ليلاً، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات، قد تكون مثيرة للغبار أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

 

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح وانعدامها أحياناً بسبب العواصف الترابية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وخطر احتمال تشكل السيول أثناء النهار في شمال المملكة، وخطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها، وخطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول المطر.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 12 – 6 درجات مئوية، وفي غرب عمّان 10 – 5، وفي المرتفعات الشمالية 8 – 5، وفي مرتفعات الشراة 10 – 4، وفي مناطق البادية 15 – 6، وفي مناطق السهول 11 – 6، وفي الأغوار الشمالية 16 – 9، وفي الأغوار الجنوبية 20 – 11، وفي البحر الميت 20 – 10، وفي خليج العقبة 20 – 11 درجة مئوية.

 

وستبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً الجمعة، مع وجود فرصة في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، ومع ساعات المساء تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرص الهطول تدريجياً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات أثناء النهار، مع خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية، وبسبب الغبار، وخطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول المطر.

 

 

MENAFN03032022000209011053ID1103792976


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.