Tuesday, 24 May 2022 08:54 GMT

الاردن - تركيا والأردن تنسقان عودة طوعية للاجئي سوريا..وزيارة لأردوغان

(MENAFN- Amman Net)

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الأربعاء، أن بلاده تعمل مع الأردن من أجل عودة طوعية للسوريين اللاجئين إلى بلادهم، في حين أكدت الرئاسة التركية أن رئيس البلاد سيستجيب لدعوة الملك الأردني لزيارة عمّان.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، بالعاصمة أنقرة، أعرب تشاووش أوغلو عن رغبة بلاده في تنظيم مؤتمر بضيافة تركيا على مستوى الوزراء؛ لمناقشة العودة الطوعية للاجئين السوريين.

وأكد الوزير التركي أن 'تركيا تولي أهمية كبيرة لرؤية الأردن الشقيق حيال المنطقة، وأن رؤى البلدين متطابقة حيال القضايا الإقليمية كافة'.

وأوضح أهمية عقد استشارات دورية بين البلدين في هذا الإطار.

من جهة أخرى، أكد 'دعم تركيا للرعاية الهاشمية على المقدسات في القدس'، وأن البلدين سيواصلان التعاون على صعيد المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي.

 

زيارة أردوغان لعمّان

 

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل دعوة الملك الأردني عبد الله الثاني، التي نقلها له وزير الخارجية أيمن الصفدي لزيارة الأردن.

وأشار بيان الوزارة إلى أن 'الزيارة سيحدد موعدها بالتنسيق بين المسؤولين في البلدين'.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكان أوغلو رحب عبر 'تويتر' بنظيره الأردني، قائلا: 'يسعدني أن أرحب بأخي أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن في أنقرة. سنعمل على تطوير تعاوننا مع المنظمات الدولية، خاصة الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي'.

 

MENAFN03032022000209011053ID1103792973


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.