Saturday, 21 May 2022 09:09 GMT

فلسطين - الولايات المتحدة و”إسرائيل” توقعان اتفاقية لتبادل المعلومات

(MENAFN- Palestine News Network )

الداخل المحتل/PNN- وقعت“إسرائيل” والولايات المتحدة اتفاقية لتبادل المعلومات، تجعل تل أبيب أقرب إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، حتى مع استمرار وجود عقبات كبيرة، حسب ما أفادت صحيفة“تايمز أوف إسرائيل”.

وتسمح الاتفاقية التي وقعها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عمر بارليف ووكيل وزارة الأمن الداخلي الأمريكي روبرت سيلفرز، لكل جانب بتقديم 1000 استفسار بخصوص السجلات الجنائية للمواطنين الذين يسعون للدخول عبر الحدود.

وشكرت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أييليت شاكيد في بيان وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس والسفير الأمريكي لدى إسرائيل توم نيديس على جهودهما في الدفع باتجاه إقرار الاتفاقية.

وأقرت شاكيد بأن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به قبل أن“نتمكن من إيصال الأخبار السارة إلى الإسرائيليين الذين يتطلعون إلى السفر إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة”، معربة عن تصميها على متابعة العملية.

ويعد منح الولايات المتحدة حق الوصول إلى السجلات الجنائية شرطا يجب أن تفي به أي دولة مهتمة بالانضمام إلى برنامج الإعفاء.

وقال مسؤولون إسرائيليون في الماضي إن مثل هذا الوصول سيتطلب تشريعا في الكنيست، ولم يتضح ما إذا كان قد حصل ذلك.

MENAFN03032022000205011050ID1103792972


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.