Saturday, 21 May 2022 09:48 GMT

رئيس وزراء بيلاروس يوصي الحكومة ببدء استعمال الروبل الروسي لدفع فواتير الطاقة

(MENAFN) أوصى رئيس الوزراء البيلاروسي، رومان غولوفتشينكو، حكومة بيلاروسيا للبحث في احتمالية بدء دفع فواتير الطاقة عن طريق الروبل الروسي.

كما نشرت وكالة "بيلتا" قول غولوفتشينكو: "إن مهمة نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة ورئيس شركة "بيلنفطخيم" هي فصل فواترنا عن الدولار الأمريكي، ربما مع الانتقال إلى تثبيتها بالروبل الروسي وقبل كل شيء فيما يخص فواتر الطاقة"، وقام بإنشاء مكتب خاص من أجل تشكيل استراتيجية كاملة لتطوير الاقتصاد.

وقال غولوفتشينكو: "تم داخل الحكومة بقرار مني إنشاء مكتب خاص يضم ممثلي أهم الهيئات ومجموعة للخبراء. وهذا المكتب يترأسه رئيس إدارة الحكومة. أكلف المكتب بإعداد خطة شاملة لدعم الاقتصاد في هذه المرحلة بما في ذلك المجال الخاص والأعمال الحرة الصغيرة والمتوسطة".

MENAFN03032022000045012476ID1103792826


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.