Friday, 20 May 2022 09:57 GMT

قطر تستضيف بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"للموسم 2022

(MENAFN- Ogilvy) تستعد قطر لاستضافة بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" للموسم 2022التي من المقرر أن تقام فينادي حلبة لوسيل الرياضي الأكثر حداثة والذييبعد 30 كم عن العاصمة الدوحة. وسيحظى المشجعون بفرصة مشاهدة السباق خلال الفترة المسائية تحت الأضواء الكاشفة في حلبة لوسيل الدولية.
وتضمن فعاليات البطولة العديد من الأنشطة التي تناسب تطلعات جميع أفراد المجتمع، إذ يسمح للأطفال دون سن 12 عاماً الدخول مجاناً يوم الجمة الموافق 4 مارس، للمشاركة في هذه الأنشطة.ولإضافة المزيد من التشويق،تنظم قطر للسياحة الشريك الرئيسي لهذا الحدث، عدد من العروض الموسيقية الحية ومجموعة من الأنشطةوالألعابالعائليةالمسليةالتي ستقام بالتوازي معسباقات البطولة وذلك يومي الجمعة والسبت الموافق 4 و 5 مارس، بالإضافة إلى حفل غنائي ختامي للفنان السعودي الشهير بدر الشعيبي وذلك يوم الأحد الموافق 6 مارس.
كما سينظم خلال البطولة معرض خاص للدراجات النارية، حتى يتعرف الزوار على جانب من تاريخ الرياضة المميز،ورؤية أكثر من 20 سيارة من الطراز الأسطوري، والتقاط الصور.كما سيتمكن الزوار منالاستمتاع بمشاهدة عدد من فناني الجرافيتي المحليين يرسمون لوحات ثلاثية الأبعاد على الجدران لدراجات نارية بحجمها الطبيعي.
وبهذه المناسبة، قال سعادةالسيدأكبرالباكر،رئيس قطرللسياحة،والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:"نحن فخورون بشراكتنا مرة أخرى مع سباق جائزة قطرالكبرى 2022،كونه أحد أكبر وأهم السباقات في رزنامة قطرالسنوية للفعاليات الرياضية. ويجذب السباق أفضل سائقي الدراجات وعشاق السباقات الرياضية كل عام من جميع أنحاء العالم للاستمتاع واكتشاف التجارب السياحية الفريدة التي تقدمها قطر. كما أهنئ نادي حلبة لوسيل الرياضي على تنظيمه مرة أخرى حدثاً لايُنسى وأرحب بالمقيمين والزوار للاستمتاع بالسباقات والعروض الموسيقية الحية التي تقام على هامش نسخة هذا العام."
والجديربالذكر أن دولة قطر استضافت على حلبة لوسيل أول فعالية لها في جائزة قطرالكبرى لسباق الموتوجيبي في أكتوبر 2004،والذي فاز فيه سيتجيبيرناو،وفي عام 2008،احتفلت قطر بأول سباق للجائزة الكبرى تحت الأضواء الكشافة في تاريخ بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية (MotoGP™). وبعداستضافة سباقين متتاليتين من سباقات الجائزة الكبرى في عام 2021،سيشهد افتتاح الموسم لهذا العام السباق العشرين من سباقات الجائزة الكبرى والذي يقام في حلبة لوسيل الدولية.
لقد تم تصنيف قطر كواحدة من أكثر البلدان تطعيماً في العالم، وقد أقامت بأمان ونجاح العديدمن الفعاليات الرياضية مؤخراً مثل بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، وبطولة التنس المفتوحة ATP، كما تستعد لاستضافة مجموعة من الفعاليات المميزة مثل بطولة العالم للدراجات النارية "موتوجيبي"،وماراثونOoredoo. كما تضع دولة قطر سلامة ورفاهية المسافرين في سلم أولوياتها، إذ احتلت قطر المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر أماناً في العالم من حيث نجاحها في مكافحة جائحة COVID-19وفقًا للبيانات الأخيرة الصادرة عن مجلة غلوبال فاينانس. كما حصلت كل من الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي على تصنيف 5 نجوم في تدقيق تدابيرالسلامة الخاصة بـ COVID-19 من قبل سكاي تراكس.


MENAFN03032022004696012122ID1103792791


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.