Sunday, 29 May 2022 03:21 GMT

فلسطين - اليوم الثامن للمعركة : الجيش الروسي يحكم سيطرته على مدينة“خيرسون” جنوب أوكرانيا

(MENAFN- Palestine News Network )

موسكو /PNN/ أعلن الجيش الروسي فجر اليوم الخميس 3 مارس 2022، إحكام سيطرته على مدينة“خيرسون” إحدى المدن الكبيرة جنوب أوكرانيا، بعد معارك عنيفة.

وقال رئيس الإدارة الإقليمية“غينادي لاخوتا”، في رسالة على تطبيق تلغرام، إنّ“المحتلّين (الروس) موجودون في كلّ شوارع المدينة، وهم خطرون جداً”. وفق قوله.

وذكر رئيس بلدية المدينة البالغ عدد سكانها 290 ألف نسمة إيغور كوليخاييف، أنه تحادث في مقر البلدية مع عسكريين روس لم يسمهم.

وأضاف رئيس البلدية في منشور على“فيسبوك”:“لم تكن لدينا أسلحة، ولم نكن عدوانيين. أظهرنا أننا نعمل لتأمين المدينة، ونحاول التعامل مع عواقب الغزو”.

واشتدت وتيرة المواجهات العسكرية بين الجيشين الروسي والأوكراني في عدة مدن خلال الساعات الأخيرة، أبرزها العاصمة كييف، وخاركيف.

MENAFN03032022000205011050ID1103792640


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.