Friday, 20 May 2022 09:59 GMT

السعودية - عام / تعليم ينبع يشارك في تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني

(MENAFN- Saudi Press Agency) ينبع 30 رجب 1443هـ الموافق 03 مارس 2022م واس
شاركت إدارة التعليم بمحافظة ينبع، أمس ، بورقة عمل قدمها المشرف التربوي بدر زبن العلياني بعنوان(العمليات الاستراتيجية في الأمن والسلامة المدرسية وإخلاء المنشآت التعليمية) في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2022م، تحت شعار 'سلامة الإنسان .. بناء ونماء'، والتي تقيمها إدارة الدفاع المدني بينبع.
واستعرض العلياني القواعد والاستراتيجيات التي ترتكز عليها إدارة الأمن والسلامة المدرسية من أجل الحفاظ على سلامة منسوبي المدارس من الطلبة والمعلمين والمراجعين من أولياء الأمور وغيرهم، و التأكد من جاهزية أدوات السلامة في المدارس بالمتابعة المستمرة والكشف عن المخاطر التي تحيط بالمباني المدرسية و نشر مفاهيم السلامة بين منسوبي المدارس، ورفع الوعي باستخدام أدوات السلامة عن طريق الدورات والأنشطة اللا صفية .
وتناول العلياني الخطوات الإجرائية لتنفيذ خطة الإخلاء وتوضيح أنواع الإخلاء وسمات كل نوع و بيان مجموعاتها وطريقة تقييمها، ومن ثم تم استعراض بعض عمليات الإخلاء المنفذة في مدارس المحافظة.
وكانت مدارس تعليم محافظة ينبع قد احتفلت، بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، بتنفيذ عدد من الفعاليات المتنوعة من خلال الأنشطة المدرسية التوعوية، شارك فيها منسوبي التعليم بنين وبنات، بهدف توعية الطلاب والطالبات بمدى أهمية السلامة كسلوك وتطبيق، والأخذ بمبدأ السلامة أولًا قبل أي عمل أو سلوك ينطوي على خطر في جميع مجالات الحياة.
وأوضحت مساعد مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم ينبع رافعة الغامدي، أن الاحتفاء لهذا العام جاء للتأكيد على غرس مفهوم السلامة لدى جميع فئات المجتمع بحيث يكون مبدأ الأخذ بأساليب وإجراءات السلامة مقدمًا في جميع الأعمال اليومية، تحقيقاً للمثل القائل «الوقاية خير من العلاج» فالوقاية هي عمل استباقي يؤكد أن 'السلامة أولا'
وأشارت 'الغامدي' إلى أن الاحتفال صاحبه لقاءات، استهدفت منسوبي ومنسوبات الإدارة للتعريف بالدفاع المدني في مجال التوعية الوقائية للحماية من الأخطار ونشر ثقافة السلامة، وترسيخ مفاهيم وقيم الوعي الوقائي بمتطلبات السلامة العامة لدى كافة شرائح المجتمع والنشء بشكل خاص، وإقامة المعارض المصغرة في المدارس والتي تناولت تعليمات السلامة وطرق الوقاية من الحوادث وأهمية سلامة الأفراد في بناء المجتمع والحفاظ على مدخرات الوطن البشرية، إضافة إلى مشاركة إدارة التعليم بالمعرض المصاحب لفعاليات الدفاع المدني في جامعة طيبة بركن تضمن مجسمات ومنشورات توعوية بمشاركة أقسام الإدارة ومدارس المحافظة بهذه المناسبة .

MENAFN03032022000078011016ID1103792301


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.