Wednesday, 25 May 2022 10:02 GMT

السعودية - اجتماعي / جمعية 'طب العيون' تحتفي بالأسبوع العالمي للجلوكوما 2022 ( العالم مشرق..احفظ بصرك)

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 29 رجب 1443 هـ الموافق 02 مارس 2022 م واس
تنظِّم الجمعية السعودية لطب العيون ممثلة في لجنة التوعية الصحية بالتعاون مع صحة الرياض ومجموعة الجلوكوما السعودية وفريق اعرف عينيك، حملة تثقيفية بمناسبة الأسبوع العالمي للجلوكوما، الذي يوافق الفترة من يوم 6 - 12 مارس 2022م تحت شعار 'العالم مشرق .. احفظ بصرك'.
وتنظِّم الجمعية مع المشاركين بالحملة فعالية توعوية في حياة مول بالرياض يومي الأحد والاثنين 6 – 7 مارس 2022م، للتعريف بمرض الجلوكوما (الماء الأزرق)، وكذلك القيام بفحص ضغط العين لزوار الفعالية على مدى يومين.
وأوضح عضو مجلس إدارة الجمعية ، رئيس التوعية الصحية استشاري الجلوكوما الدكتورسعد بن مصلح الشمراني أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بالجلوكوما، وبخطرها على البصر وبكيفية علاجها والوقاية منها، لكونها المسبب الثاني للعمى الدائم في العالم، لهذا كان شعار أسبوع الجلوكوما هذا العام يحث على المبادرة لفحص العين والتأكد من سلامتها من مرض الجلوكوما.
وأفاد بأن الأسبوع العالمي للجلوكوما الذي يحتفي به العالم سنويًّا في شهر مارس، الهدف منه تسليط الضوء على مرض الجلوكوما،إذْ يعد أحد أهم الأمراض المسببة للعمى في العالم، ويقدر عدد المصابين به حوالي 80 مليون شخص في أنحاء العالم، مشيراً إلى أن تفعيل الأسبوع العالمي للجلوكوما، يهدف إلى تشجيع المجتمع على المبادرة إلى فحص العين وقياس ضغط العين ومجال البصر لدى الطبيب المتخصص؛للتأكد من سلامة العين وخلوها من مرض (الجلوكوما), لكونه هو السبيل الوحيد لمكافحة سارق البصر, كما يهدف إلى زيادة الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع بالمرض، حيث إن اكتشاف هذا المرض بصفة خاصة في مرحلة مبكرة يساعد على تلافي مضاعفات المرض.
وأشار إلى أن الفئة المستهدفة من هذه المناسبة هم أسر الأشخاص المصابين بالجلوكوما، ومن تعدَّت أعمارهم 45 سنة، والأشخاص المعرضون للإصابة بالجلوكوما، ومن لديهم تاريخ مرضي بمرض الجلوكوما، ومن لديهم أحد أفراد الأسرة قد أصيب بالجلوكوما الخَلْقِية، ومن يستخدمون العلاج بالكورتيزون لفترة طويلة، ومن لديهم إصابات بالعين، والمصابون بطول أو بقصر النظر.

MENAFN03032022000078011016ID1103792177


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.