Friday, 20 May 2022 11:04 GMT

السعودية - سياسي / أمين منظمة التعاون الإسلامي يزور دول الساحل وبحيرة تشاد

(MENAFN- Saudi Press Agency) جدة 29 رجب 1443 هـ الموافق 02 مارس 2022 م واس
يقوم معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، هذه الأيام جمهوريتي تشاد والنيجر في منطقتي الساحل وبحيرة تشاد.
وسيستهل معاليه زيارته الرسمية لجمهورية تشاد ثم يتوجه إلى جمهورية النيجر المجاورة ، ويلتقي بكبار المسؤولين في كلا البلدين لاطلاعهم على القضايا المهمة على جدول أعمال المنظمة، بما فيها الدورة المقبلة لمجلس وزراء الخارجية المقرر عقدها في إسلام أباد، ومؤتمر القمة الإسلامي الخامس عشر الذي سيعقد في غامبيا.
كما سيُجري الأمين العام للمنظمة مشاورات مع المنظمات الإقليمية التي تتخذ من تشاد مقرًا لها، فيما يزور البعثة الإقليمية للمنظمة لمنطقتي الساحل وبحيرة تشاد والجامعة الإسلامية في النيجر.
وسيناقش معاليه الوضع الأمني والإنساني في منطقتي الساحل وبحيرة تشاد ويسلط الضوء على جهود المنظمة ومؤسساتها في هذا الصدد.
وستشمل المحادثات التوقيع مؤخرًا على اتفاقية المقر للبعثة الإقليمية للمنظمة في النيجر للمساعدة في معالجة التحديات التي تواجهها بلدان منطقتي الساحل وبحيرة تشاد.

MENAFN03032022000078011016ID1103792076


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.