Sunday, 29 May 2022 03:07 GMT

الكويت - شركة طيران سويس أير تعتزم أن تكون أول شركة طيران تستخدم وقود شمسي

(MENAFN- Al-Anbaa)

قالت شركة طيران سويس أير التابعة لمجموعة لوفتهانزا الألمانية العملاقة للطيران اعتزامها أن تكون أول شركة طيران في العالم تستخدم الوقود الشمسي.

كانت سويس أير ولوفتهانزا قد بدأتا تعاونا استراتيجيا مع شركة سينهليون لطرح هذا الوقود وتسويقة.

يذكر أن عملية إنتاج الوقود الشمسي تتم من خلال استخدام ضوء الشمس المركز لإنتاج وقود خال من ثاني أكسيد الكربون. ومن المقرر بناء أول مصنع لإنتاج هذا الوقود الجديد على نطاق تجاري في مدينة يوليش بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية، حيث ستكون سويس أير أول عميل له.

كان باحثون في جماعة إي.تي.إتش السويسرية بمدينة زيوريخ قد أسسوا شركة سينهليون لإنتاج الوقود الشمسي، باعتباره بديل اقتصادي للوقود الأحفوري التقليدي بحسب فيليب فورلر الشريك المؤسس للشركة.

 كانت شركة سينهليون قد طورت بالتعاون من إما السويسرية أيضا تقنية كيميائية حرارية لإنتاج وقود سائل اعتمادا على الطاقة الشمسية من خلال استغلال الحرارة المعالجة الناتجة عن ضوء الشمس المركز، لتخزين الطاقة الحرارية بتكلفة قليلة وفي درجات حرارة مرتفعة، حيث يتم إنتاج الوقود الشمسي من ضوء الشمس عن طريق التمثيل الضوئي الاصطناعي، أو التفاعل الكيميائي الحراري.

 

MENAFN03032022000130011022ID1103791997


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.