Sunday, 29 May 2022 02:21 GMT

الكويت - رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي يتعهد بالتصدي للتضخم المرتفع

(MENAFN- Al-Anbaa)

قالت مصادر مطلعة إن جيروم باول رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي سيحاول التأكيد لأعضاء الكونجرس اعتزام المجلس التحرك لكبح جماح التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوياته منذ أربعة عقود، مع استمرار تحلي المجلس بالمرونة في مواجهة حالة الغموض الاقتصادي الناجمة عن غزو روسيا لأوكرانيا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن باول سيلقي شهادته نصف السنوية عن السياسة النقدية للولايات المتحدة أمام لجان مجلسي النواب والشيوخ، حيث من المحتمل أن يشير إلى أن البنك المركزي سيمضي قدما في خططه لزيادة أسعار الفائدة خلال الشهر الحالي، حيث تترقب أسواق المال تصريحات باول انتظارا لأي إشارة إلى الزيادة المحتملة لسعر الفائدة الرئيسية بمقدار نصف نقطة مئوية.

في الوقت نفسه، من المتوقع ان يعترف باول خلال شهادته أمام لجان الكونجرس بالمخاطر الناجمة عن الصراع في أوكرانيا والذي فجر أحد أخطر التهديدات الأمنية لأوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وأدى إلى ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ .2014

 

MENAFN03032022000130011022ID1103791984


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.