Friday, 20 May 2022 10:45 GMT

الكويت - إسبانيا: تسارع معدل التضخم إلى مستوى قياسي جديد في ظل ارتفاع أسعار الطاقة

(MENAFN- Al-Anbaa)

تسارع معدل التضخم في إسبانيا فوق التوقعات في شهر شباط/فبراير، بينما يستمر ارتفاع أسعار الطاقة في تشكيل عبء على المستهلكين، بحسب ما ذكرته وكالة 'بلومبرج' للانباء' وقال المعهد الوطني للإحصاء ، إن أسعار المستهلك زادت بنسبة 5ر7% خلال شهر شباط/فبراير عما كانت عليه قبل عام مضى. ويعد ذلك أعلى مستوى وصلت له منذ أن بدأت عمليات تسجيل الأرقام القياسية في عام 1997، كما أنه جاء متخطيا جميع التقديرات التي وردت في استطلاع لاراء خبراء الاقتصاد، أجرته 'بلومبرج'.

وجاء تسارع المعدل مدفوعا بالمواد الغذائية والمشروبات والوقود والطاقة.

جدير بالذكر أن ارتفاع أسعار الغاز هو السبب وراء ارتفاع معدل التضخم في واحدة من أكثر الدول الأوروبية عرضة لتقلبات الطاقة الدولية، حيث تقوم باستيراد أغلب احتياجاتها من الوقود من الخارج.

MENAFN03032022000130011022ID1103791978


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.