Tuesday, 24 May 2022 09:51 GMT

الكويت - إنتاج سيجار هافانا الشهير يواجه مخاطر تضاؤل محاصيل التبغ'

(MENAFN- Al-Anbaa)

يخشى مزارعو التبغ في كوبا أن يتضاءل حجم محاصيلهم هذه السنة وأن تتراجع جودتها بحيث لا تصلح لإنتاج سيجار هافانا الشهير، ويعزون السبب إلى نقص الأسمدة والمبيدات بسبب المعوقات اللوجتسية خلال الجائحة وتشديد الحصار الاقتصادي الأميركي على الجزيرة.

ويقول يوريزنييل كابريرا (35 عاماً) من فينياليس الواقعة غرب كوبا إنّ 'نوعية الورقة ليست جيّدة' لتصنيع سيجار هافانا، بينما يجمع أوراق التبغ الخضراء الكبيرة ويضع كل اثنتين منها معاً على ساعده قبل أن يفردها على مناشر هي عبارة عن قضبان خشبية تُستخدم لتجفيف الأوراق.

وفي سان خوان ومارتينيز الواقعة في محافظة بينار ديل ريو كذلك، يأسف ليفان أغيار، وهو مزارع تبغ يبلغ 49 عاماً، لنقص المواد، مما يؤثر في لون الورقة وحجمها، ويقول إنّ النبتة هذا العام لم تحصل على ما يكفي منالنيترات لتصبح صالحة للاستعمال في صناعة السيجار.

ويوضح أغيار أنّه زرع خمسين ألف نبتة تبغ على أرض تسمح له الدولة بالانتفاع منها، مضيفاً 'علي أن أشتري المنتجات والأسمدة والمبيدات كلّها (...) وأدفع في نهاية الموسم'.

ويبيع مزارعو التبغ في الجزيرة 95 في المئة من إنتاجهم لمؤسسة 'تاباكوبا' العامة، أما الـ5 في المئة المتبقية فتُخصص للاستهلاك الذاتي. وتتولّى المؤسسة تحديد سعر السيجار بناءً على جودة الورقة، وتُخصص أفضل الأوراق لغلاف السيجار الخارجي.

وقال رئيس قسم الزراعة في 'تاباكوبا' بافيل نوي كاسيريس في مؤتمر صحافي الجمعة إنّ 'الحصول على المنتجات (الأسمدة) ووصولها إلى كوبا اتّسما بصعوبة على السواء' خلال هذا الموسم الذي يبدأ بزرع البذور في تشرين الأول/أكتوبر وينتهي بالحصاد في أيار/مايو.

وأشار في هذا الصدد إلى مواجهة 'صعوبات لوجستية خلال الجائحة وتشديد الحصار الأميركي على الجزيرة'.

MENAFN03032022000130011022ID1103791961


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.