Sunday, 29 May 2022 01:52 GMT

الكويت - أسعار الغاز ترتفع لمستويات قياسية.. والتضخم في أوروبا يقفز إلى 5.8%

(MENAFN- Al-Anbaa)

سجلت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بـTTF، سعر الجملة للغاز الطبيعي في أوروبا، بأكثر من 50%، لتصل إلى 185 يورو لكل ميغاواط/ساعة قبل تقليص مكاسبها لتتداول عند 146 يورو.

وسعت العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على روسيا حتى الآن إلى تجنب قطاع الطاقة لكنها مع ذلك أدت إلى تقلبات في الأسواق العالمية بسبب مخاوف من تعطل الإمدادات.

وقد أعلنت الحكومة الألمانية عن تخصيص 1.5 مليار يورو لشراء الغاز. فيما انعكس ارتفاع أسعار الطاقة على نسبة التضخم في منطقة اليورو، والذي ارتفع إلى رقم قياسي عند 5.8%.

وقال مارتن جيردينك، رئيس الأسهم الأوروبية في بيت الاستثمار الهولندي NN Partners: «خام برنت هو أكبر عامل خوف لأسواق الأسهم، إذا تحركت نحو 150 دولارا أو أكثر للبرميل، فإن النمو الاقتصادي سيتأثر حقا».

لكن روس مايفيلد، محلل الاستثمار في «بيرد»، قال: «هناك شعور بالابتعاد عن المخاطرة من الحرب، لكن هذا أيضا قد يضع بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى على مسار تشديد أقل عدوانية».

MENAFN03032022000130011022ID1103791950


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.