Saturday, 21 May 2022 08:44 GMT

عاجل | محاصرة مخدرات عابرة للحدود - جريدة الوطن السعودية

(MENAFN- Al Watan) أوقعت عمليات أمنية كبيرة بتجار مخدرات في 3 مناطق جنوبية «جازان - عسير - نجران» حاولوا تهريب المخدرات إلى المملكة، حيث صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود العقيد مسفر القريني، بأن المتابعة الأمنية أسفرت عن تمكن الدوريات البرية في مناطق جازان وعسير ونجران من إحباط محاولات تهريب 547 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدر، و17 طنًا و(666) كيلو جرامًا من مادة القات المخدر، والقبض على (51) متهمًا، منهم 31 مواطنًا و20 مخالفًا لنظام أمن الحدود: 14 من الجنسية الإثيوبية و5 من الجنسية اليمنية، و1 من الجنسية الإريترية، وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
وأوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال بوكالة وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية العقيد أحمد الطويان، أن دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير، أحبطت تهريب (146) كيلو جرامًا من نبات القات المخدر، مخفية داخل تجويف مركبة والأخرى بداخلها، والقبض على مهربيها، وهم (3) مواطنين، جرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية، وإحالتهم لجهة الاختصاص.
التهريب عبر اليمن
لا تزال الجهات الأمنية تتعقب المهربين عبر الحدود السعودية مع اليمن ، في حين أكدت معلومات لـ «الوطن» أن بعض هذه العصابات مدفوعة من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية التي تتاجر باللاجئين والمهاجرين، وسبق أن دفعت الميليشيات بجماعات ومتسللين أفارقة على الحدود السعودية، ضاربين بكل الاتفاقات عرض الحائط، في محاولة بائسة لإنشاء مافيا منظمة للتهريب. وتمارس الميليشيات الحوثية العديد من المخالفات للقوانين الدولية والإنسانية في حق اليمنيين، وتواصل وحشيتها المدمرة لكل معاني الإنسانية، كما تحاول الميليشيات تطبيق خططها في جمع المهاجرين الأفارقة، وتهريبهم على الحدود، والزج بهم في الحروب ، واستغلالهم لتهريب المخدرات.
المضبوطات
547 كجم من الحشيش المخدر
17666 كجم من القات المخدر
المهربون
14 يمنيا مخالفا لنظام أمن الحدود
5 إثيوبيين مخالفين لنظام أمن الحدود
1 إرتيري مخالف لنظام أمن الحدود
31 مواطنا سعوديا

MENAFN02032022000089011017ID1103791586


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.