Tuesday, 24 May 2022 09:19 GMT

حاضنة سكيْل7، التابعة لبنك قطر للتنمية، تستضيف ورشة صناعة المجوهرات بالمعادن

(MENAFN- YahalaPR) استضافت سكيْل7، أول حاضنة أعمال للأزياء والتصميم للمبدعين في قطر، والتي تم تأسيسها من قبل بنك قطر للتنمية بالشراكة مع مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في التصميم والأزياء والتكنولوجيا M7، سلسلة أخرى من دورات برامج التصنيع الرقمي المكثفة بهدف تمكين رواد ورائدات الأعمال في منظومة الأزياء والتصماميم الإبداعية والابتكارية بإستخدام التقنية الحديثة.

وشهدت ورشة "صناعة المجوهرات بالمعادن" والتي عقدت على مدى 3 أيام في الفترة من 28 فبراير ولغاية 2 مارس 2022، مشاركة 7 من رواد الأعمال الواعدين في مجال الأزياء والتصميم.

وتمكن المشاركين خلال الورشة التفاعلية من تعلم التقنيات الأساسية لصنع المجوهرات بإستخدام المعادن، حيث قاموا بتجربة التقنيات المتعددة والمختلفة مثل استخدام "الكليبر" (أداة تستخدم في المختبرات والصناعات لتحديد الأبعاد بدقة)، وتحويل المعادن الى قطع من الحلي والمجوهرات بإستخدام أدوات مخصصة.

بالإضافة إلى تعلم كيفية العمل على الطاولة الصناعية المخصصة للمجوهرات، وقياس حجم الإصابع، وطرق تصفيح المعدن لتقليل سماكته، والعمل على القوام بإستخدام المطارق والأدوات الصناعية الأخرى، وتشكيل الصفائح والأسلاك المعدنية، وتلميع المعدن باستخدام ورق الصنفرة، والمبارد، والمكونات المتعددة، وأنواع الفرش المختلفة، كما حصل كل مشارك على فرصة لإبتكار وتنفيذ تصميم مجوهرات خاص به خلال أيام الورشة الثلاث.

أشرفت على ورشة العمل صانعة ومصممة المجوهرات فالنتينا باريللا، مؤسسة أوريوندا جيويلز، والتي تحمل شهادة في اللغات والتواصل الدولي، وشهادة في تصميم الإكسسوارات والمجوهرات من بوليتكنكو في ميلان. بالإضافة إلى ذلك هي الشريك المؤسس لـ Fucina Orafa، والذي يعد أول مركز ومساحة عمل مشتركة للمجوهرات في ميلان.

وفي تعليق لها على نجاح الورشة، قالت السيدة عائشة خليفة الرميحي، مديرة مشروع حاضنة سكيْل7 :" يسعدنا أن نرى زيادة المشاركة من قبل رواد الأعمال الطموحين في ورشة صناعة المجوهرات بالمعادن، وذلك عقب النجاحات التي حققتها ورش العمل السابقة".

وأضافت :" يعزز حجم المشاركة رؤيتنا لتوفير فرص جديدة للنمو نقدمها لرواد الأعمال في مجال الأزياء والتصميم، ولمواكبة دعم مساعي وتطلعات وأهداف المتحمسين لهذه الصناعة، سنستمر في توفير المزيد من ورش العمل البناءة والمفيدة مستقبلاً، ووضع مخطط لنمو أعمالهم يساعدهم للانطلاق على مسار التطور والنمو الصحيح".

MENAFN02032022004342009202ID1103791512


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.