Saturday, 21 May 2022 09:57 GMT

الإمارات - الداعية خالد الجندي: هذا المصطلح لا يليق شرعاً'

(MENAFN- Al-Bayan)

انتقد الداعية المصري الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر، عدم اختيار الألفاظ الملائمة الموجهة إلى الله عز وجل من قِبل العديد من الناس عند ذكر المولى في حديثهم، مشدداً على ضرورة انتقاء الألفاظ ومعرفة قدر الخالق.

وأوضح الجندي، خلال برنامجه اليوم «لعلهم يفقهون» على شاشة قناة «دي إم سي»، أن العديد من البرامج والمحادثات في الآونة الأخيرة شهدت ذكر بعض الجمل مثل «أعشق الله»، مشيرا إلى أن مثل هذه العبارات فيها عدم توقير تجاه الخالق، لذلك من باب أولى أن نقول «أحب الله».

ولفت إلى أن العشق يكون بين رجل وزوجته، ولا يصح أن نستعمل لفظ «العشق» في حديثنا عن رب العالمين توقيراً له عز وجل، داعياً إلى استخدام ما يليق بجلاله من كلمات وتعبيرات.

MENAFN02032022000110011019ID1103790732


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.