Sunday, 29 May 2022 03:35 GMT

الإمارات - واشنطن تمنح 'وضع الحماية المؤقت' لسودانيين'

(MENAFN- Al-Bayan)

منحت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء 'وضع الحماية المؤقت' للرعايا السودانيين لديها ومدّدته لرعايا جنوب السودان، في حين يشهد البلدان اضطرابات سياسية ونزاعات.

وجاء في بيان لوزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس أن 'السودان يشهد حاليا انعداما للاستقرار السياسي وأعمال عنف، وقد أدى النزاع المسلّح في جنوب السودان إلى تشريد الملايين من السكان'.

وتابع الوزير 'قرّرت أن أمنح وضع الحماية المؤقت لرعايا السودان وجنوب السودان في الولايات المتحدة إلى أن تتحسن الأوضاع في كل من البلدين، بما يتيح للأفراد العودة الآمنة'.

وتمنح الإدارة الأمريكية وضع الحماية المؤقت لرعايا بلدان تشهد نزاعات مسلّحة أو كوارث بيئية أو ظروفا استثنائية مؤقتة بما يجنّبهم الترحيل.

والقرار المعلن اليوم الأربعاء يطبّق على رعايا سودانيين وجنوب سودانيين يقيمون في الولايات المتحدة منذ الأول من مارس ويبقى ساريا لمدة 18 شهرا، وفق وزارة الأمن الداخلي.

 

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN02032022000110011019ID1103790730


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.