Sunday, 29 May 2022 02:09 GMT

السعودية - تطبيق تأكد للتأكد من معلومات بطاقة كفاءة الطاقة للإنارة

(MENAFN- Al Watan) بعد إطلاق حملة «نظرة ما تكفي» من قبل المركز السعودي لكفاءة الطاقة والتي تهدف إلى حث مختلف أفراد المجتمع داخل المملكة العربية السعودية بالقيام بالتحقق من ملصقات بطاقة كفاءة الطاقة الموجودة على مختلف أنواع السلع كالأجهزة الكهربائية مثل المكيفات والغسالات والمجففات إضافة إلى مصابيح الإنارة إضافة إلى الإطارات باختلاف أنواعها، وأخيرا المركبات بأنواعها كبيرة كانت أو صغيرة، وذلك للتعرف علي مواصفاتها وقدرتها على استهلاك الطاقة سواء كانت كهربائية أو بنزين أو مدى وطول قدرتها على الاستخدام.
وذلك من خلال تطبيق تأكد الذي قامت بتطويره الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وبالتعاون والتنسيق مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة. حيث أكدت الحملة أن مجرد النظر للمنتج ومشاهدة بطاقة كفاءة الطاقة لا يكفي وإنما يجب التأكد من خلال تطبيق تأكد.
وتحتوي بطاقة كفاءة الطاقة الخاصة بالوقود على العديد من المعلومات التي تهم المستهلك، حيث تظهر البطاقة العلامة التجارية الخاصة بالوقود اسم الشركة الصانعة للسيارة والطراز إضافة إلى سنة الموديل وسعة المحرك باللتر، إضافة إلى نوع السيارة سواء كانت رباعية أو ثنائية الدفع إضافة إلى معرفة نوع ناقل الحركة ونوع المركبة إذا كانت سيارة ركوب أو شاحنة خفيفة إضافة إلى نوع الهيكل ومؤشر مستوى اقتصاد الوقود وقيمته إضافة إلى مستويات كفاءة الطاقة ونوع الوقود إذا كان بنزين 91 أو 95 أو ديزل إضافة إلى رمز الاستجابة السريع للتحقق عبر تطبيق «تأكد» كما يظهر رقم التسجيل، وأخيرا النص القانوني.

MENAFN02032022000089011017ID1103790417


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.