Wednesday, 25 May 2022 11:20 GMT

المدير العام لشؤون المدارس يعلن انطلاق النسخة الأولى من بطولة مدارس البحرين للشطرنج

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

انطلقت النسخة الأولى من بطولة مدارس البحرين للشطرنج التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد البحريني للألعاب الذهنية ونادي البحرين للشطرنج، وذلك في صالة وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، وبمشاركة 300 طالباً وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة.


وقد أعلن انطلاق المسابقة الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشؤون المدارس، مؤكداً أن طرح مسابقة وطنية مدرسية للشطرنج يأتي ضمن خطط تطوير الأنشطة والفعاليات والألعاب الرياضية المدرسية، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.


وأشار المدير العام لشؤون المدارس إلى أن لعبة الشطرنج تعتبر من الألعاب الذهنية الاستراتيجية التي تعتمد على الذكاء وتنمي مهارات التخطيط وحل المشكلات وتسهم في فتح مدارك وقدرات الطلبة الذهنية، ولذلك فإن الاهتمام بتأصيل هذه اللعبة كأحد الأنشطة الثابتة على الجدول السنوي للفعاليات المدرسية سوف يستمر، وأن إشراك جميع المدارس الحكومية والخاصة في ممارسة هذه اللعبة بشكل يومي هو أحد أهداف قطاع شؤون المدارس التي بدأ العمل على تنفيذها.


وتقدم الدكتور بن أحمد بالشكر والتقدير إلى الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد البحريني للألعاب الذهنية، ونادي البحرين للشطرنج، على اسهامهم في تنفيذ البطولة وشراكتهم مع وزارة التربية والتعليم في تطوير الأنشطة والرياضات المدرسية، كما شكر المدير العام لشؤون المدارس قطاع الخدمات التعليمية على حسن ودقة تنظيم البطولة التي شهدت حضورًا غفيراً من طلبة مدارس البحرين.


من جهتها، قالت الأستاذة كفاية حبيب العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية: إن تنظيم هذه البطولة ما هو إلا الخطوة الأولى لنشر لعبة الشطرنج وغيرها من الألعاب الذهنية المُفيدة والتي تتماشى مع الخطط والأهداف التعليمية في تطوير البيئة المدرسية وجعلها أكثر متعة وتسلية للطلبة. وأكدت العنزور أن المدارس باتت تشهد نقلات نوعية في طبيعة الأنشطة التي تقدمها، تنفيذاً لرؤية قطاع شؤون المدارس في تطوير البيئة المدرسية.


بدوره، قال الدكتور نادر جمالي رئيس قسم التربية الرياضية: إننا فخورون بوضع اللبنة الأولى لنشر رياضة ذهنية مميزة وتحمل العديد من الفوائد في المجتمعات المدرسية. إن الإقبال الكبير على المشاركة في النسخة الأولى من البطولة هو دلالة واضحة على مدى انتشار اللعبة، ونتطلع لجعلها جزءاً دائماً من الرياضة المدرسية ليتمكن الطلبة من الممارسة المُستمرة لها خلال اليوم الدراسي.

MENAFN02032022000055011008ID1103789929


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.