Friday, 20 May 2022 10:18 GMT

البحرين - المنصة الإلكترونية للأمم المتحدة تعرض التقرير الطوعي الثاني للبحرين

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

تعرض المنصة الالكترونية للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) التقرير الطوعي الثاني لمملكة البحرين والذي تم رفعه من قبل المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان تحت عنوان 'التقدم المحرز في تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة' باللغة العربية وكذلك باللغة الإنجليزية، في انتاج عكف على إخراجه كوادر بحرينية مؤهلة ضمن فريق البحرين وخلال فترة قياسية حققت للبحرين الصدارة لتكون الرابعة عربياً من بين 195 دولة عضو في برنامج الأمم المتحدة في رفع تقريرها عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالتقارير الحضرية الجديدة.

وتضمن التقرير كلمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله أكد فيها أن أبناء الوطن شركاء في البناء والتطوير لتحقيق رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى ، وأن الخطة الحضرية هي إحدى مرتكزات برنامج الحكومة لتحقيق النمو الاقتصادي ومواكبة رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

ومن جانبه أكد المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان على حرص حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمملكة البحرين، حيث عرض التقرير على المجلس مؤخراً ليلقى صدىً كبير وإشادة بجهود الوزارات والهيئات المساهمة.

وأضاف وزير الإسكان: ان الجهود الكبيرة التي بذلت في هذا التقرير تعكس اهتمام الحكومة بتحويل الأهداف إلى برنامج عمل رائد، مشيداً بأداء اللجنة الوطنية للمعلومات برئاسة سعادة السيد محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء، ودورها في تحقيق متطلبات التنمية المستدامة وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأكد 'الحمر' على أن التقرير الطوعي الأول لمملكة البحرين والذي تم استعراضه في اجتماع رفيع المستوى بالأمم المتحدة العام 2018 استطاعت من خلاله البحرين أن تنجح في تعريف العالم بريادتها في التنمية المستدامة، الأمر الذي استحقت عليه الإشادة الدولية من قبل الدول الأعضاء.

وأشار 'الحمر' إلى أن التقرير الطوعي الثاني سيتم استعراضه في 28 من أبريل المقبل ضمن اجتماع رفيع المستوى بحضور قادة الدول الأعضاء بالأمم المتحدة وذلك لمناقشة جهود البحرين في تنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرض التقرير جهود مملكة البحرين التي حققتها على مستوى الأجندة الوطنية والدولية في سعيها لتنفيذ أهداف التنمية المُستدامة 2030 وأهداف التنمية الحضرية، كما تمكنت من إحراز تقدم ملحوظ في تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة (NUA) تمثلت في المشاريع التنموية والتطويرية الكُبرى التي تحققت في جميع المجالات، إذ كانت المملكة سباقة في إدراجها في خطط وبرامج الحُكومة من خلال رؤية وإستراتيجية وطنية واضحة ومُتكاملة استندت على توجيهات ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى حفظه الله ورعاه، والجهود الحثيثة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

كما تحرص مملكة البحرين على استعراض الإنجازات في المحافل الدولية من خلال استعراض هذه التقارير الوطنية. التي تبرز تأكيد مملكة البحرين على اتساق اهداف برنامج الحكومة مع أهداف التنمية المستدامة حيث يتبين من خلال هذا التقرير الالتزام الذي اولته المملكة لتحقيق الازدهار والتطور والتنمية الحضرية المستدامة. 

كما يسهم هذا التقرير في اجراء المتابعة الدورية ومراجعة الخطة الحضرية وضمان اتساقها على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية والتنفيذ الفعال و تتبع التقدم و قياس الأثر. بالإضافة إلى تقديم التحليل النوعي و الكمي المحرز في تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة والأهداف والغايات المتفق عليها الأمر الذي يبرز جهود مملكة البحرين على جميع الأصعدة المتعلقة بالتنمية الحضرية.

MENAFN02032022000055011008ID1103789926


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.