Sunday, 29 May 2022 01:46 GMT

الإمارات - مصر: استمرار جهود تقديم الدعم للمصريين العابرين للحدود الأوكرانية'

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأربعاء استمرار جهود سفاراتها في تقديم الدعم للمواطنين المصريين العابرين للحدود الأوكرانية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم: 'تتواصل على مدار الساعة الجهود المبذولة من قِبل السفارات المصرية في دول الجوار الأوكراني لتقديم الدعم اللازم للمواطنين المصريين'.

وأشارت إلى أن السفارات في عواصم هذه الدول تعمل على تيسير كافة أشكال المساعدة المُتاحة للمصريين والاطمئنان على كافة جوانب أحوالهم المعيشية، والعمل على توفير تنقلاتهم من النقاط الحدودية إلى العواصم.

ولفتت إلى أن السفارات قامت بإجراء كافة الاتصالات والتنسيق مع سلطات تلك الدول على مختلف المستويات في هذا الصدد، علاوة على تسكين المواطنين في الفنادق وأماكن الإقامة المؤقتة لهم.

وأوضحت أن العدد الإجمالي للمصريين الذين وصلوا إلى بولندا قد بلغ 453 مواطنًا مصريًا، مشيرة إلى أن السفارة بالتنسيق مع السلطات البولندية اضطلعت في ترتيب تنقلات المواطنين المصريين انطلاقًا من المعابر الحدودية إلى العاصمة وارسو، فضلًا عن تسكينهم في الفنادق، وبذل كافة الجهود للاطمئنان على استقرار أوضاعهم المعيشية.

وأكدت أن عمليات عبور الحدود الأوكرانية باتجاه بولندا لا تزال مستمرة، حيث تابعت السفارة اليوم إنهاء الإجراءات والترتيبات الخاصة بعبور نحو 81 مصريًا إضافيًا للحدود باتجاه العاصمة وارسو.

وأشارت الوزارة إلى أن جهود السفارة المصرية في بودابست تكللت بسفر مجموعة من الطلاب والمواطنين المصريين من المجر إلى القاهرة.

 

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN02032022000110011019ID1103789288


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.