Friday, 20 May 2022 10:24 GMT

ثقافي / سمو أمير مكة المكرمة يزور جدة التاريخية

(MENAFN- Saudi Press Agency) جدة 29 رجب 1443 هـ الموافق 02 مارس 2022 م واس
زار صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة , اليوم , جدة التاريخية .
واطّلع سموّه على مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المنطقة التاريخية الهادف لتطوير المجال المعيشي في المنطقة لتكون مركزًا جاذبًا للأعمال وللمشاريع الثقافية، ومقصدًا رئيسًا لروّاد الأعمال الطموحين.
واستمع الأمير خالد الفيصل خلال الجولة إلى شرح مفصل عن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المنطقة التاريخية بجدة، الذي يشمل أكثر من 600 مبنى تراثي و36 مسجدًا تاريخيًا و 5 أسواق تاريخية رئيسية وممرات وساحات ومواقع ذات دلالات تاريخية وواجهات بحرية مطورة بطول 5 كلم ومسطحات خضراء، ووقف سموه خلال جولته على عدد من مسارات مشروع تطوير المنطقة التاريخية ومنها الترميم والآثار.
كما شاهد قلعة الشونة إحدى المواقع الأثرية التي يقدر عمرها الزمني بأكثر من 600 عام ، التي تم اكتشافها أثناء ترميم المنطقة التاريخية، ووقف ميدانيًا على عدد من المباني التراثية الجاري تطويرها ومنها بيتي محمد حبيب ريس وكدوان التي يبلغ عمرها الزمني أكثر 150 عاماً .
ويمثل مشروع 'إعادة إحياء جدة التاريخية' جانبًا رئيسًا من جهود برنامج تطوير جدة التاريخية لاستثمار التاريخ والعناصر الثقافية والعمرانية في المنطقة وتحويلها إلى روافد اقتصادية تُسهم في نمو الناتج المحلي، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ، فيما يعكس المشروع جانبًا من توجه المملكة نحو تحقيق التنمية المستدامة في جميع المناطق والمدن السعودية، عبر مشاريع حَضرية تنموية صديقة للبيئة، تتوفر فيها حواضن طبيعية للإنتاج الإبداعي، ومواقع جاذبة للعيش والعمل، تُسهم في النمو الاقتصادي.
كما زار سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأحياء العشوائية التى تم إزالتها ضمن مشروع تطوير وتنظيم الأحياء العشوائية بمحافظة جدة.
//انتهى//
15:36ت م
0149

MENAFN02032022000078011016ID1103788950


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.