Tuesday, 24 May 2022 09:39 GMT

الاردن - 'غينيس' تعترف رسميا بأعلى مطعم في العالم داخل مبنى (شاهد)

(MENAFN- Amman Net)

منحت موسوعة 'غينيس' للأرقام القياسية لقب أعلى مطعم داخل مبنى في العالم، لمطعم 'Heavenly Jin'، الذي يقع داخل فندق 'J' في برج شنغهاي.

 

ويقع المطعم في الطابق 120 من برج شنغهاي، الذي يرتفع 556 مترا فوق سطح الأرض.

 

ويحتل فندق 'J' الطبقات العليا من برج شنغهاي، الذي يبلغ ارتفاعه 632 مترا، وهو أطول مبنى في الصين، وثالث أطول مبنى في العالم.

ويوفّر أعلى مطعم داخل مبنى في العالم 'Heavenly Jin' مناظر رائعة لأفق شنغهاي. أما قائمة الطعام الخاصة به فتضم أطباقا جديدة من الكلاسيكيات التقليدية، التي تدمج مكونات من المطبخ الأوروبي، والياباني، والصيني، بحسب 'سي أن أن' العربية.

 



 

وفي فترة بعد الظهر يحيي المطعم تقاليد فترة بعد الظهر من خلال تقديم وجبة ترافق الشاي.

وبالنسبة إلى الديكور، لحظة دخول زوّاره سيقفون أمام لوحة جدارية معقدة يبلغ طولها 30 مترا، استخدم بتشكيلها بلاط الفسيفساء الإيطالي، وتصور مشهدا من طريق الحرير القديم. أما الطاولات فتوزعت تحت سلسلة من الأضواء الكريستالية الشبيهة بالأشرطة. 
 

ويتسع المطعم لـ256 شخصا، بالإضافة إلى خمس غرف طعام خاصة.
 

ويسمح تصميم المطبخ المفتوح للضيوف بمتابعة عملية الطهي، في حال تمكنوا من إشاحة أنظارهم عن المشهد خارج نوافذ المطعم الكبيرة، الممتدة من الأرض حتى السقف.

 

 

لكن، لماذا تحتاج موسوعة غينيس إلى تضمين كلمة 'مبنى' في العنوان؟

 

لأنّ الطبيعة الأم لديها منصات أعلى بكثير لتقدمها، فأعلى مطعم في العالم هو 'Chacaltaya'، الذي يقع داخل منتجع التزلج 'Chacaltaya' في بوليفيا، وبحسب موسوعة غينيس، يبلغ ارتفاعه 5340 مترا.

وكان فندق 'J' في برج شنغهاي، افتتح منتصف عام 2021، ويدعي أنه أعلى فندق داخل مبنى في العالم، أيضا.

ويضم 165 غرفة، ضمن 34 جناحًا، مع تقديم خدمة الغرف الشخصية على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع.

وأدرجت موسوعة غينيس للأرقام القياسية فندق جيفورا في دبي الذي يرتفع 356 مترا بين دفتيها، كأطول فندق في العالم عام 2018. ويتألف هذا الفندق من 528 غرفة، ويرتفع 75 طبقة، وافتتح عام 2018.

 

 

 

 

 

MENAFN02032022000209011053ID1103788300


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.