Wednesday, 25 May 2022 11:20 GMT

السعودية - عام / جامعة أُم القرى تشارك بجناح في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني

(MENAFN- Saudi Press Agency) مكة المكرمة 29 رجب 1443 هـ الموافق 02 مارس 2022 م واس
شاركت جامعة أُمِّ القرى من خلال مركز سيف بمعهد البحوث والدراسات الاستشارية، وإدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية, بجناح في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني، الذي تنظمه حاليًا الإدارة العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة، تحت شعار 'سلامة الإنسان بناء ونماء', تعرض خلاله نماذجاً من الجهود التي قدمتها الجامعة في خدمة المجتمع والسلامة من المخاطر وإدارة الحشود والأزمات، بالإضافة إلى سلسلة من البرامج التدريبية والدراسات والمشاريع الاستشارية المقدمة في خدمة ضيوف الرحمن، والمبادرات التطوعية المختلفة في موسم الحج والعمرة, وذلك بمركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات.
وزار مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة اللواء علي بن عبدالله القرني، جناح الجامعة, مستمعاً لشرح من وكيل معهد البحوث والدراسات الاستشارية للدراسات الاستشارية الدكتور محمد الخادم، الذي استعرض مسارات الجامعة الإستراتيجية وأبرز الإحصائيات العامة لها، كما عرف بأهم المشاريع الاستشارية في مجال الأمن والسلامة وإدارة المخاطر والأزمات التي يقدمها مركز سيف للجهات المختلفة.
وأضاف أنّ مركز سيف يعمل على إعداد وتقديم مجموعة من البرامج التدريبية والخدمات والمشاريع الاستشارية، ومن أمثلتها البرامج المُتخصصة في تطوير ورفع كفاءة أنظمة الأمن والسلامة، وتنفيذ معايير الجودة، والدورات التدريبية في السلامة والصحة المهنية في المشروعات الهندسية، لافتًا النظر إلى أن إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية تُشارك سنويًا مع المديرية العامة للدفاع المدني بأكثر من ٣٠٠ متطوع ومتطوعة في فرق ميدانية خلال مواسم الحجّ والعمرة، يقدمون خدماتهم في المجالات المختلفة؛ التي تقع في نطاق خدمات الدفاع المدني.
بدوره ثمن اللواء علي بن عبدالله القرني، جهود الجامعة المبذولة في مجال الأمن والسلامة وإدارة المخاطر والأزمات؛ مشيدًا بالتعاون الدائم والقائم بين الجامعة المديرية العامة للدفاع المدني.

MENAFN02032022000078011016ID1103788000


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.