Sunday, 29 May 2022 03:27 GMT

الاردن - تحذير من تعرض الأطفال لمواد إباحية في 'ميتافيرس' الافتراضي

(MENAFN- Amman Net)

يواصل العالم الافتراضي 'ميتافيرس' إثارة الجدل، إذ حذرت جمعية بريطانية من أنه قد يكون مدخلا لعرض مواد إباحية للأطفال.

 

وقالت الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال في بريطانيا، إن هناك 'توليفة سامة' في الإنترنت قد تعرض للأطفال في عالم 'ميتافيرس' الافتراضي.

 

ولفتت في تصريحات لرئيس قسم أمان الأطفال عبر الإنترنت آندي باروز، أدلى بها لشبكة 'بي بي سي '، إن واقع هذا العالم خطر للغاية.

 

وقامت صحفية من 'بي بي سي' بانتحال صفة فتاة تبلغ من العمر 13 عاما قبل أن تلج في عالم ميتافيرس، حيث وجدت أنه يتيح مواد إباحية، وشتائم عنصرية، وتهديدات بالاغتصاب.

واستخدمت الصحفية تطبيقا مسموحا به للأطفال ابتداء من سن 13 عاما، لترتاد غُرفا في الواقع الافتراضي تقوم فيها شخصيات الأفاتار (الأشباه الافتراضية) بمحاكاة أفعال جنسية.

ووجدت أن هذه الغرف تعرض لُعبا جنسية، وتجتذب العديد من الرجال البالغين، بحسب 'بي بي سي'.

ومن المعروف أن ميتافيرس يحتوي ألعابا وتجارب، ويرتاده أشخاص يلبسون سمّاعات رأسٍ صُنعت خصيصا لهذا العالم.

وبرغم تزايد التقارير التي تحذر من سوء استخدام 'ميتافيرس'، إلا أن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، يصر أن هذه التقنية هي مستقبل الإنترنت.

MENAFN02032022000209011053ID1103787743


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.