Friday, 20 May 2022 11:15 GMT

الاردن - إنشاء 6 آلاف بئر و3 مستشفيات بيطرية بالأردن

(MENAFN- Amman Net)

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن الوزارة بصدد البدء بإنشاء 6 آلاف بئر لتجميع المياه و60 حفيرة في البادية، وتوفير 3 مستشفيات بيطرية في الأقاليم الثلاثة، لتلبية احتياجات مربي الثروة الحيوانية ووضع منظومة ثابتة وواضحة للقاحات وتوفير الأدوية الأساسية في كل عيادة بيطرية والتعاون التام في حل مشكلة الابار المعطلة بالتعاون مع وزارة المياه.

جاء ذلك خلال لقاء الحنيفات بمستشار الملك لشؤون العشائر اللواء المتقاعد الدكتور عاطف الحجايا يوم امس الثلاثاء في مبنى الوزارة .
وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، أنه جرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع والتحديات التي تخص المزارعين في البادية والأطراف، حيث نقل الحجايا بعض المطالب التي تخص مربي الأغنام والإبل والآبار. وثمن الحجايا جهود الوزارة في ضبط الحيازات الوهمية وخطة التحريج إضافة للجهود المبذولة في تطوير القطاع الزراعي .

و اشار الحنيفات في البيان الى أن الوزارة ستعمل على ترقيم الأغنام منتصف هذا العام ضمن آليات ضبط تضمن عدم وجود حيازات وهمية لتوفير الأعلاف للمزارعين الحقيقيين. واضاف أن الوزارة ستمضي في انشاء مشتل تحريج صحراوي في البادية لإكثار الاشتال ضمن البيئة المناسبة واستدامة التحريج للخط الصحراوي وإشراك أبناء البادية ضمن مراحل العمل على الخطة.

MENAFN02032022000209011053ID1103787739


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.