Tuesday, 24 May 2022 08:54 GMT

الإمارات - ماذا حدث للدبابة الأوكرانية الخارقة؟'

(MENAFN- Al-Bayan)

عرضت آلية مدرعة جديدة تحمل اسم 'ستراج' (الحارس) وذلك في معرض الأسلحة المقام في العاصمة الأوكرانية كييف في عام 2017.

وقيل إنها آلية قتالية 'خارقة' تتلخص وظيفتها الأساسية في مساندة دبابات القوات الصديقة في ميدان المعركة.

وسرعان ما حامت شكوك وراء قدرات الدبابة الجديدة 'الخارقة' بعدما بات معلوما أنها دبابة عادية من طراز 'تي- 64بي في' تم نزع برجها لتحل محله قمرة غير محصنة تحتوي على مدفعين عيار 33 ملم ومدفع رشاش عيار 7.62 ملم وقاذف رمّانات عيار 30 ملم وصواريخ 'كونكورس' الموجهة المضادة للدبابات.

ولأن قمرة 'دوبليت' لا تستطيع مقاومة الأعيرة النارية، فإن من غير الممكن أن توفر آلية 'ستراج' دعمًا يذكر للدبابات الصديقة في المعركة الحقيقية.

ولهذا تم نزع قمرة 'دوبليت' عن دبابة 'تي- 64بي في'، وأعيدت إلى المصنع، حيث تم تغيير أسلحتها ونقلها إلى آلية أخرى هي مركبة المشاة 'بي إم بي 2'. إلا أن حتى تغيير شكلها لم يشجع أحدا على شرائها، وفقا لإفادة 'روسيسكايا غازيتا'.

 

MENAFN02032022000110011019ID1103787723


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.