Tuesday, 24 May 2022 10:17 GMT

الكويت - الرئيس الأوكراني يدعو بايدن إلى إيقاف الهجوم الروسي في أسرع وقت

(MENAFN- Al-Anbaa)

دعا الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي نظيره الأمريكي جو بايدن إلى إيقاف الهجوم الروسي على بلاده بأسرع وقت.

وقال البيت الأبيض- في بيان اليوم، إن الرئيسين ناقشا، خلال اتصال هاتفي، العقوبات الغربية ضد روسيا والمساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة ودول أخرى لأوكرانيا في مجال الدفاع.
وأشار البيان إلى أن الرئيسين بحثا مسألة تكثيف روسيا هجماتها على مواقع يستخدمها مدنيون في أوكرانيا، وكان الرئيس الأمريكي قد قال في خطاب حالة الاتحاد السنوي في وقت سابق اليوم إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام قبل ستة أيام بمحاولة زعزعة استقرار العالم الحر، اعتقادا منه أنه يستطيع تنفيذ أجندته لكنه 'أخطأ تقدير ذلك بشكل سيئ'.
وأضاف بايدن أن بوتين اعتقد أنه سيغزو الأراضي الأوكرانية ولن يلقى رد فعل من العالم لكنه 'واجه مقاومة لم يكن يتوقعها وواجه شعب أوكرانيا'.
من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، إن بلاده ستفرض عقوبات على بيلاروسيا هذا الأسبوع لدورها في الهجوم الروسي لأوكرانيا المجاورة.
وقال كيشيدا في كلمة له أمام البرلمان:' بالنظر إلى تورط بيلاروسيا الواضح في الهجوم الروسي لأوكرانيا، قررنا اتخاذ إجراءات عقابية ضد الأفراد بمن فيهم الرئيس الكسندر لوكاشينكو وكيانات أخرى، وتنفيذ إجراءات لمراقبة الصادرات'.
وأضاف كيشيدا، حسبما نقلت وكالة أنباء 'كيودو' اليابانية الرسمية: 'يجب تنفيذ ذلك في وقت مبكر خلال هذا الأسبوع، حيث تعمل بيلاروسيا، المعروفة بعلاقاتها الوثيقة مع روسيا، كنقطة دخول لقوات موسكو التي تهاجم أوكرانيا.
وجدد كيشيدا رفضه مرة أخرى اقتراح سلفه شينزو آبي بأن تبدأ اليابان مناقشات حول إمكانية ترتيب تقاسم أو مشاركة نووية مع الولايات المتحدة في أعقاب الهجوم الروسي على أوكرانيا، وهي دولة غير نووية.
وقال: 'من الصعب السماح بمثل هذه الفكرة، وليس لدى الحكومة خطة لمناقشتها'، مؤكدا أن الفكرة لا تتماشى مع المبادئ الثلاثة غير النووية لليابان المتمثلة في عدم إنتاج أو امتلاك أو السماح بنشر أسلحة نووية على أراضيها.

MENAFN02032022000130011022ID1103787334


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.