Tuesday, 24 May 2022 09:24 GMT

السعودية - ما رد هيئة الغذاء والدواء حول الأمراض الناجمة من تفاعل الملح مع الليمون

(MENAFN- Al Watan) ردت الهيئة العامة للغذاء والدواء بعدم الصحة عن الادعاءات المنتشرة بأن تفاعل الملح مع الليمون وظهور اللون البنفسجي يسبب الأمراض.
حيث تم رصد مقطع لشخص يدعي أن تفاعل الملح مع الليمون يسبب العديد من الأمراض بخلاف الملح الصخري، وعليه فقد تم التوضيح من قبل الهيئة بأن ظهور اللون البنفسجي في المقطع هو ناتج من تأثير حمض الستريك الموجود طبيعية في الليمون، إذ يطلق الحمض أيونات اليود من الملح والتي بدورها تحول الملح إلى اللون البنفسجي عند اختلاطها بالنشا مثل ماء الأرز أو البطاطس.
علما أن إضافة اليود لملح الطعام هو الغرض الحد من حالات نقص اليود وأمراض الغدة الدرقية وذلك طبقا لمتطلبات اللائحة الفنية السعودية المعتمدة رقم 1843 SFDA.FD/GSO «ملح الطعام»، كما ننصح بعدم زيادة استهلاك الملح بكافة أنواعه، حيث إن زيادة استهلاكه قد تؤدي للإصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم.

MENAFN02032022000089011017ID1103787265


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.