Saturday, 21 May 2022 09:01 GMT

السعودية - سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

(MENAFN- Saudi Press Agency) إسلام آباد 29 رجب 1443 هـ الموافق 02 مارس 2022 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم إعلان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عن المزيد من الدعم الاقتصادي لمختلف القطاعات الصناعية في باكستان للسيطرة على موجة الغلاء.
واهتمت بتأكيد باكستان عزمها على أداء دورها كدولة مسؤولة لدعم الجهود المبذولة لإرساء الأمن والاستقرار في البلاد.
وتطرقت الصحف إلى استمرار تراجع الإصابات اليومية في باكستان؛ حيث هبط معدل الإصابات اليومية دون الألف حالة لليوم الثالث على التوالي.
ونشرت صحف الأربعاء موقف باكستان التي دعت إلى ضرورة حل التوتر العسكري الحالي بين روسيا وأوكرانيا عبر الحوار والأساليب الدبلوماسية لتجنب تصعيد الصراع العسكري.
وأشارت إلى بدء جولة جديدة من المفاوضات بين باكستان وصندوق النقد الدولي حول برنامج القرض الذي تحصل عليه الحكومة الباكستانية من الصندوق.
وتناولت المباحثات الهاتفية التي أجراها وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع نظيره البولندي زبيغنيو راو لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية الراهنة.
وعرجت صحف باكستان على مساعي الحكومة الباكستانية لرفع حجم الصادرات إلى الأسواق الإقليمية للتعافي من الآثار السلبية الناجمة عن جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني.

MENAFN02032022000078011016ID1103787057


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.