Wednesday, 25 May 2022 09:46 GMT

المغرب: شركة تركية تدشن مصنع لمعدات السيارات

(MENAFN) كشف المغرب يوم الثلاثاء، عن تدشين مصنع تركي لـ”المعدات الأصلية للسيارات”، لمجموعة تركية صناعية لطنجة المتوسط، وذلك في تقرير صادر عن وزارة الصناعة والتجارة المغربية.

كما أعلنت الوزارة إن “حجم استثمار المصنع الذي واكبت وزارة الصناعة والتجارة، في إطار المنظومة الصناعية لشركة رينو الفرنسية، تجاوز 340 مليون درهم (37 مليون دولار)، ويُرتقب أن يخلق 1150 فرصة عمل".

وأضافت: “المصنع متخصص في إنتاج المعدات الداخلية (الأغطية ومساند الرأس والذراعين..) ومقاعد السيارات، ويتوخى تلبية الاحتياجات المتنامية لمصنِّعي السيارات المستقرين بالمغرب، ولا سيما شركة رينو".

في حين أفاد وزير التجارة والصناعة المغربي رياض مزور انه “على الرغم من سياق عالمي غير ملائم، فالمغرب يؤكد مرة أخرى تميز منصة قطاع السيارات الوطنية ومرونتها وقدرتها على التأقلم وتجاوز الأزمات".

وأكمل قائلاً: “يعكس هذا الاستثمار الجديد مدى القدرة التنافسية الكبرى للقاعدة الصناعية المغربية، كوسيط حقيقي للتصدير والنمو بالنسبة للرواد العالميين، وللتكامل بين المنصتين المغربية والتركية".

MENAFN02032022000045012476ID1103787029


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.