Tuesday, 17 May 2022 01:33 GMT

الاردن - عارض غريب لأوميكرون قادم من الأذن

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يعاني أغلب مصابي كوفيد -19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد من أعراض شائعة كـ السعال المستمر وفقدان حاسة الشم والتذوق ، لكن مصابي المتغير الجديد أومكيرون بدءوا بالإبلاغ عن مجموعة كبيرة من الأعراض المختلفة.

كشفت صحيفة بريطانية، نقلاً عن خبراء ، أن بعض مرضى المتغير الجديد أوميكرون يعانون من آلام في الأذن ، ما يعني أن لديهم طفرة.

قالت الدكتورة كونستانتينا ستانكوفيتش ، رئيسة قسم طب الأنف والأذن والحنجرة في جامعة ستانفورد ، إن وجع الأذن أصبح علامة شائعة للمتغير الجديد أوميكرون.

وتابعت: إن فريقًا علم أن المصابين بمرض 'كوفيد -19' يمكن أن تظهر عليهم أعراضا في الأذن الداخلية ، بحسب 'سكاي نيوز عربية'.

ولاختبار هذه النظرية قام الفريق بعمل نموذج للأذن الداخلية وقام بتعريضها لفيروس كورونا.

وعلق ستانكوفيتش بأن العدوى قد تكون موجودة في الأذنين ، مشيرا إلى أن العدوى جاءت عن طريق الأنف، ومع وجود هذا العارض القلق لابد من ضرورة ارتداء الكمامة التي توفر حماية للأنف من فيروس كورونا، فتحجبه عن اقتحام الأنف والوصول إلى الأذن.

ونصحت ستانكوفيتش: 'إذا لاحظت ضعف في السمع أو دوارا في الأذن، فلا تتجاهلهما'، مشيرة إلى أن هذا العارض كان الوحيد الذي رصده فريقها لدى بعض مصابي كوفيد-19، وعلى من يواجه هذا العارض لابد من القيام بإجراء فحص فيروس كورونا و أن يعزل نفسه فورا.

MENAFN29012022000151011027ID1103608909


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.