Friday, 20 May 2022 03:49 GMT

السعودية - 4 اتحادات رياضية سعودية بلا مواقع إلكترونية رسمية #عاجل

(MENAFN- Al Watan) في وقت وضعت وزارة الرياضة علی موقعها الإلكتروني روابط مواقع 28 اتحادًا رياضيا في المملكة، يفاجأ المتصفح بأن ‍53% من الاتحادات الرياضية في السعودية دون مواقع إلكترونية، أو أن الرابط معطل، أو الموقع خارج الخدمة من فترة طويلة.
بوابة مهمة
بالرغم من أن المواقع الإلكترونية للاتحادات الرياضية تعد بوابة مهمة يستقي عبرها المتابع المعلومة الأكيدة، ويجد الباحث والمهتم لوائح الاتحاد ولجانه وأنظمته ومسابقاته، فإن غالبية الاتحادات تدور في فلك بعيد عن تقديم هذه الأساسيات، بالرغم من التقدم التقني، وأهمية وجود مواقع إلكترونية خاصة بها تعمل على مدار الساعة، لضخ مواد صحفية، وتقارير معلوماتية ولوائح تنظيمية، ولتنشر اللعبة وأنشطتها بين الرياضيين والنشء الجديد، وتكوين قاعدة جماهيرية للعبة.
مواقع بلا فائدة
هناك 4 اتحادات رياضية لديها موقع على الويب، إلا أنها لا تعمل، وكل ما في الأمر أنها مجرد مواقع محجوزة دون أن تجد معلومة واحدة عن الاتحاد ولوائحه وأنظمته، وهي: الاتحاد السعودي للتجديف، والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية «رغم أن حسابه على موقع التواصل الاجتماعي» twitter«، يزيد متابعيه عن 100 ألف متابع»، وتضم القائمة الاتحاد السعودي للجودو، والاتحاد السعودي للكاراتيه وهو اتحاد للعبة مهمة حققت عددًا من الإنجازات، وله مهتموه من فئة الشباب، وأبطاله الكبار الذين حققوا الإنجازات تلو الأخرى.
غياب تام
4 اتحادات أخرى لا يوجد لديها موقع إلكتروني وهي الاتحاد السعودية للجولف، وهو اتحاد جديد له بطولاته العالمية التي يستضيفها، وشهدت متابعات عالمية وكان يجب أن يكون لديه موقع إلكتروني بعدة لغات، لا سيما أن اللعبة لديها الشغوفون والمهتمون بها داخل المملكة وخارجها، وهناك إقبال كبير على ممارستها واحترافها، وهناك كذلك الاتحاد السعودي للسهام، والاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، والاتحاد السعودي للملاكمة.
موقع للبيع
المفاجأة الكبرى هي عند الدخول للرابط الخاص بموقع الاتحاد السعودي لألعاب القوى، فتجد أن اسم النطاق للموقع الخاص بهم «الدومين» معروض للبيع بسعر 3495 دولارًا، أما الموقع الخاص بالاتحاد السعودي لكرة اليد وعند الدخول عليه فتجد فقط الشعار الخاص به، بينما الاتحاد السعودي لكرة السلة فموقعه يظهر بأنه سيكون جاهزًا قريبًا، بينما موقعا الاتحاد السعودي للدراجات والاتحاد السعودي للفروسية فيظهران للمتصفح أنهما تحت التحديث، أما الروابط الخاصة لمواقع الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد السعودي للتايكوندو في موقع وزارة الرياضة فهي غير صحيحة وتحتاج إلى تحديث حيث إن لديها مواقع بأسماء نطاقات أخرى وتعمل بشكل جيد.
روابط صحيحة
في نهاية المطاف فإن المواقع التي لها روابط تعمل هي: الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج، الاتحاد السعودي للبولو، الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، الاتحاد السعودي للجمباز، الاتحاد السعودي للأسكواتش، الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، الاتحاد السعودي للتنس، الاتحاد السعودي للمبارزة، الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الاتحاد السعودي للمصارعة.
متابعة ضرورية
يفترض أن تقوم وزارة الرياضة، واللجنة الأولمبية السعودية بتحديث الروابط الخاصة بالاتحادات الرياضية، والتعميم على تلك الاتحادات بالتحديث، وإنشاء مواقع للاتحادات التي لا تملك مواقع رسمية، وألا تكتفي بالحسابات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، لأن twitter لن يمنحك المعلومة الكاملة ما لم يكن هناك رابط ينقلك للموقع الإلكتروني للتعرف على اللعبة وعلى النتائج والبطولات وأبرز اللاعبين.
اتحادات لديها مواقع فعالة
-الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج
-الاتحاد السعودي للبولو
-الاتحاد السعودي لكرة الطائرة
-الاتحاد السعودي للجمباز
-الاتحاد السعودي للأسكواتش
- الاتحاد السعودي للرياضة للجميع
-الاتحاد السعودي للرياضات البحريه والغوص
- الاتحاد السعودي لرفع الأثقال
- الاتحاد السعودي للتنس
- الاتحاد السعودي للمبارزة
-الاتحاد السعودي لكرة الطاولة
-الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية
-الاتحاد السعودي للمصارعة
اتحادات لديها مواقع أو معطلة أو غير صحيحة حسب موقع الوزارة
- الاتحاد السعودي للتجديف
- الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية
- الاتحاد السعودي للجودو
- الاتحاد السعودي للكاراتيه
- الاتحاد السعودية للجولف
- الاتحاد السعودي للسهام
- الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر
- الاتحاد السعودي للملاكمة
- الاتحاد السعودي لألعاب القوي
- الاتحاد السعودي لكرة اليد
ـ الاتحاد السعودي لكرة السلة
ـ الاتحاد السعودي للفروسية
ـ الاتحاد السعودي لكره القدم
- الاتحاد السعودي للتايكوندو
- موقعا إلكترونيا للاتحادات على موقع الوزارة
-53 % من المواقع لا تعمل أو معطلة أو تحت التحديث
-4 اتحادات دون مواقع رسمية
-4 اتحادات لديها مواقع لكنها لا تعمل

MENAFN28012022000089011017ID1103608722


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.