Wednesday, 18 May 2022 08:42 GMT

الإمارات - رحيل الشيخ أبو زكريا المكي المعلم بالمسجد الحرام'

(MENAFN- Al-Bayan)

توفي اليوم الشيخ أبو زكريا يحيى المكي بعد أن قضى 70 عاماً من سنوات عمره في أروقة المسجد الحرام، معلماً وواعظاً، وكان له أثر بارز في تخريج العديد من طلبة العلم.

وقدمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي واجب العزاء في وفاة المدرس بالمسجد الحرام أبو زكريا يحيى المكي.

وذكرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنه لم يمنع المرض الشيخ أبو زكريا رحمه الله من مواصلة دروسه خلال الجائحة العالمية، مستمداً ذلك من مسيرة العطاء التي شرفه الله عز وجل بها خلال 70 عاماً مضت.

وأضافت: كانت دروسه تغطي أيام الأسبوع السبعة في جنبات المسجد الحرام ولم يتوقف فيها إلا لعوارض مرضية، ثم يعود لبذل العلم والمعرفة في مناهلها التي يفد إليها المسلمون من أنحاء العالم.

يشار إلى، أنه ولد في مكة المكرمة و تلقى العلم على أيدي علماء المسجد الحرام، ودار الحديث حيث درس وتخرج فيها.

وعمل مدرسا في دار الحديث الخيرية من عام 1377 هجرية إلى عام 1390 هجرية واستدعاه الشيخ عبدالله بن حميد للتدريس في معهد الحرم المكي الشريف، فانتقل إلى المعهد وعمل مدرسا فيه.

MENAFN28012022000110011019ID1103605886


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.