Wednesday, 18 May 2022 09:04 GMT

الاردن - أعراض الفشل الكلوي

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - تعمل الكلى على تصفية الدم وإزالة السموم من الجسم، حيث تذهب هذه السموم إلى المثانة ويتم التخلص منها عند التبول. ويحدث الفشل الكلوي عندما تفقد الكلى قدرتها على تصفية الدم بشكل كافٍ.

اضافة اعلان

 

لا يُسبب الفشل الكلوي في المرحلة المبكرة في كثير من الأحيان أعراضاً ملحوظة؛ ووفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منه (CDC)، فإنَّ ما يصل إلى 90% من الأشخاص المصابين بمرض الفشل الكلوي المزمن لا يعرفون أنهم مصابون به. ومع تقدم مرض الكلى، قد تشمل الأعراض المحتملة ما يلي:

 

-انخفاض كمية البول.-ضيق التنفس غير المبرر.-النعاس المفرط أو التعب المستمر.- الغثيان المستمر.-الارتباك.- الألم أو الضغط في الصدر.-تورم الأطراف الناجم عن احتباس السوائل.

 

-تغير لون البول: إن لون البول هو نافذة صغيرة على صحة جسمك، فهو لا يخبرك كثيراً عن حالة وظائف الكلى حتى يتطور الضرر الذي لحق بالكلى.

 

سيدتي

MENAFN28012022000208011052ID1103605879


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.