Friday, 27 May 2022 04:14 GMT

البحرين - الصناعة والتجارة والسياحة تشارك في ورشة العمل لصياغة استراتيجية خليجية موحدة لتنمية الصناعة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

شاركت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلةً في الدكتور خالد فهد العلوي الوكيل المساعد لتنمية الصناعة وكبار مسؤولي القطاع الصناعي في ورشة العمل التي نظمتها منظمة الخليج للاستشارات الصناعية عن طريق تقنية الاتصال المرئي على مدى يومين بهدف صياغة استراتيجية خليجية موحدة لتنمية الصناعة.

جاء ذلك تنفيذاً لقرار لجنة التعاون الصناعي في اجتماعها الثامن والأربعين والذي عُقد في أكتوبر الماضي في المنامة، والذي شدد على ضرورة تحديث وثيقة الاستراتيجية الموحدة لتنمية الصناعة سعياً لتحقيق التكامل الصناعي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خاصة وان فرص نمو القطاع الصناعي واعدة لدول المجلس وتشجع على الاستثمار في الصناعات التحويلية بالإضافة إلى التعدين، ما سيسهم في زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي في اقتصاديات دول المجلس تحقيقا لطموحاتها في تعزيز الاستدامة والنمو في المنطقة.

وقد أطلقت مملكة البحرين استراتيجيةً وطنيةً معنيةً بقطاع الصناعة كجزء من خطة التعافي الاقتصادي لتمتد خلال الاعوام (2022-2026) والتي بُنيت على عدد من الركائز أهمها التكامل في الصناعات الخليجية عبر دعم تحول القطاع نحو الثورة الصناعية الرابعة وتحقيق مفاهيم الاقتصاد الدائري للكربون، بالإضافة إلى الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية ورقمنة التصنيع.

MENAFN27012022000055011008ID1103601157


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.