Sunday, 22 May 2022 11:02 GMT

البحرين - الصحة العالمية: المتحور التالي لفيروس كورونا سيكون أكثر عدوى من أوميكرون

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

قال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية إنَّ 'المتحوّر الجديد من فيروس كورونا، والذي سيسترعي انتباه العالم، سيكون أكثر عدوى من أوميكرون'، وأضافوا 'لكن ما يحتاج العلماء إلى الإجابة عنه حقاً، هو إذا ما سيكون أكثر فتكاً منه أو لا'.

وذكرت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، خلال جلسةِ أسئلةٍ افتراضيةٍ، أمس الثلاثاء، أنَّ 'العالم سجل نحو 21 مليون إصابةٍ بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، وهو رقمٌ قياسيٌّ جديدٌ.

وأوضحت فان كيركوف أنَّ 'المتحور التالي المثير للقلق سيكون أكثرَ ملاءمةً، وما نعنيه بذلك هو أنه سيكون أكثر قابلية للانتقال، لأنَّه سيتعيّن عليه تجاوز ما يتمُّ تداوله حالياً'، وتابعت: 'لكنَّ السؤال الكبير هو عما إذا كانت المتحوّرات المستقبلية ستكون أكثرَ أو أقلَّ خطورةً'.

وبينما يبدو أنَّ متحوّر 'أوميكرون' أقل ضراوةً من سلالات الفيروس السابقة، فإن الحجم الهائل للإصابات يغمر أنظمة المستشفيات في جميع أنحاء العالم بالمرضى، ويضعها تحت ضغطٍ هائلٍ، بحسب ما أفادت شبكة 'سي إن بي سي'.

MENAFN27012022000055011008ID1103601156


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.