Thursday, 19 May 2022 07:32 GMT

البحرين - تعاون بحريني وأردني لتصميم حقيبة فاخرة ستتفاجأ من مكونها الأساسي....

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

بينما يرمي بعض الأشخاص قشور فاكهة البرتقال في القمامة، يستخدمها عمر سرطاوي، وهو متخصص في فن الطبخ الجزيئي، في تصميم حقيبة يد فاخرة وصديقة للبيئة.

ومنذ حوالي 3 سنوات، بدأ سرطاوي في تطوير قشور الخضار والفاكهة بطرق جديدة، لاستخراج مادة صديقة للبيئة، بحيث يمكن استخدامها في مختلف القطاعات، مثل الأزياء، والأثاث، وغيرها.

وعندما تعرّف الشيف الأردني إلى المصممة البحرينية، نوف الشكار، عن طريق أحد الأصدقاء، وقع في حب تصاميمها الفريدة من نوعها، خاصة أنها كانت تعمل على إنتاج مصنوعات مستدامة جديدة.

وبعد أن استغرقه الأمر أسبوعين لاستخدام تقنيات حديثة وقديمة لتطوير قشر البرتقال، صممت نوف الحقيبة بجميع تفاصيلها، واختارت حجر الملاكيت المنحوت يدويًا الفريد من الهند.

وبينما شحنت المصممة البحرينية هذا الحجر إلى لبنان، شحن سرطاوي القشور أيضًا إلى لبنان، حيث تتواجد الورشة في واحدة من أكثر الشركات رواجًا في صناعة الحقائب، والتي تعمل مع أكبر الأسماء في القطاع.

واستغرق تصميم هذه الحقيبة مدة عام، حيث شُحنت المواد مرتين. وفي المرة الأولى، تعرضت المواد للتلف أثناء العملية، وقامت نوف بتغيير التصميم مرتين.

وقال سرطاوي، أثناء حديثه مع موقع CNN بالعربية: 'المادة تمثل اتجاهًا جديدًا في قطاع الاستدامة، وهي تختلف عن أي مادة أخرى مستخدمة'.

وأشار الشيف الأردني إلى أن الكثير من الأشخاص تفاجأوا، بمجرد معرفتهم أن هذه الحقيبة مصممة من قشور البرتقال، ما جعل العديد منهم يرغبون بالشراء من الخط الجديد القادم من الحقائب.

وأوضح سرطاوي: 'من المذهل أنني أتيت من الأردن ونوف من البحرين، ثم تم تصنيع هذه الحقيبة في لبنان، وأخيراً تم عرضها في منصة جميلة للفن والثقافة في دبي، ما يعكس تعاوننا كمنطقة معًا من أجل تقديم ابتكاراتنا للمسرح العالمي'، مضيفًا: 'يأتي الابتكار من منطقتنا وهذا واضح جدًا في .منطقة الخليج، مثل دولة الإمارات، والسعودية، والعديد من البلدان الأخرى التي تقود الطريق'.

وبينما قرر كلًا من سرطاوي ونوف وضع النموذج الأولى في مزاد للأعمال الخيرية، إلا أن القطع الحصرية الأخرى ستُباع عند إنتاجها خلال الشهر المقبل، أي شهر فبراير/ شباط.

وفي الوقت الحالي، يعمل سرطاوي على خط جديد مع نوف ومصممين آخرين للبدء في صنع أثاث وأزياء فاخرة عالية الجودة، وإتاحتها بسهولة للبيع.

وأوضح سرطاوي: 'أتحدث مع أحد أفضل منصات البيع عبر الإنترنت في العالم، حيث أحبوا الحقيبة، ونحن نمضي قدمًا في ذلك'.

وبدوره، يأمل سرطاوي في إنشاء مشاريع مستدامة في مدينة العلا بالسعودية، ومن خلال بعض الأحداث الدولية الأخرى، لإظهار الإبداع والابتكار في مختلف المجالات

MENAFN27012022000055011008ID1103599793


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية