Thursday, 19 May 2022 07:53 GMT

البحرين - الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل يؤكد الحرص على استدامة الجهود الوطنية لمكافحة جريمة الاتجار بالأشخاص

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

 أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، جمال عبد العزيز العلوي التزام اللجنة الوطنية والهيئة بدعم كافة الجهود الوطنية لمكافحة جريمة الاتجار بالأشخاص وتطوير الإجراءات التي تكفل حفظ حقوق كافة أطراف الإنتاج في سوق العمل. 

جاء ذلك لدى استقباله مارجريت ناردي القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى مملكة البحرين، حيث تناول معها علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين، والمبادرات التي تنفذها الهيئة في مجال تطوير بيئة العمل ومكافحة الاتجار بالأشخاص. 

واستعرض العلوي أبرز المشاريع التي تسعى اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص بعد إعادة تشكيلها لتنفذها وبالأخص العمل على تعزيز المنظومة الوطنية لمكافحة هذه الجريمة بما يضمن تكامل هذه الجهود.

واستعرض أيضا ابرز منجزات ومشاريع هيئة تنظيم سوق العمل بالتعاون مع الشركاء بهدف حفظ حقوق كافة أطراف الإنتاج، والتي يأتي في مقدمتها نظام حماية الأجور والذي يعد أحد أبرز الأنظمة المستحدثة لدى الهيئة والتي تتميز بالربط الإلكتروني وتتشارك فيه مع مصرف البحرين المركزي ومختلف المؤسسات المالية والمصرفية في المملكة.

وأوضح أن النظام يهدف إلى ضمان تحويل أجور العمال إلى حساباتهم المصرفية بشكل منتظم وفي مواعيدها المقررة بما يعزز الشفافية وعملية الرقابة ويدعم السلطة القضائية في تسوية النزاعات المتعلقة بالأجور، بالإضافة الى المساهمة في الحد من الظواهر السلبية في سوق العمل مثل العمالة غير النظامية.

وتطرق الرئيس التنفيذي إلى نظام التأمين الاختياري على العمالة المنزلية، مشيرًا إلى أن النظام الذي تم إطلاقه أغسطس الماضي يمثل مظلة لمواجهة الظروف غير الاعتيادية التي تواجه العامل المنزلي أو صاحب العمل.

وأشار العلوي إلى مجالات التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في مجال التدريب بين الهيئة والولايات المتحدة والمنظمات الدولية المعنية، بهدف رفع مستوى الكفاءات وقدرات الكوادر الوطنية في مختلف أجهزة الدولة.

وأكد حرص المملكة على الاستفادة من كافة الخبرات العالمية للمنظمات الدولية في مختلف القطاعات العمالية وسوق العمل.

وجدد العلوي التأكيد على حرص البحرين على سن وتطوير الأطر القانونية والأنظمة المتبعة في حماية العمالة الوافدة وضرورة تطابقها مع المعاهدات والاتفاقيات الدولية وبما يكفلها دستور مملكة البحرين. 

من جانبها، هنأت السيدة مارجريت ناردي القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى مملكة البحرين الرئيس التنفيذي على إعادة تشكيل اللجنة برئاسته وعضوية كافة الجهات المعنية بالمملكة، كما اكدت على الشراكة الاستراتيجية مع مملكة البحرين في مجال مكافحة الإتجار بالأشخاص.


وأعربت عن سعادتها بما تم تحقيقه في الفترة الأخيرة من مشاريع ومنجزات تعزز من مركز مملكة البحرين الرائد في هذا المجال على صعيد المنطقة مما يعزز من دورها الرئيسي في تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع النظراء في المنطقة.

MENAFN27012022000055011008ID1103599790


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.