Thursday, 19 May 2022 07:45 GMT

الإمارات - إنفانتينو يكشف حقيقة تصريحاته حول إقامة كأس العالم كل عامين'

(MENAFN- Al-Bayan)

كشف السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بأن تصريحاته حول إقامة كأس العالم كل عامين، ربما تقنع الأفارقة بألا يخاطروا بالتعرض للموت من خلال عبور البحر الأبيض المتوسط، قد اقتطعت من سياقها.

وأوضح إنفانتينو، في كلمة له أمام المجلس الأوروبي، أمس، عن العديد من الأمور ومنها وكلاء اللاعبين وكأس العالم في قطر 2022 ومقترحات (فيفا) بإقامة كأس العالم كل عامين.

وأنهى رئيس (فيفا) حديثه عن إقامة كأس العالم كل عامين، مشيرا إلى أن السبب الذي يراه الاتحاد الدولي وراء الفكرة المثيرة للجدل التي يطرحها أرسين فينجر، نابع من الرغبة في منح الفرص للعديد من الناس في العالم للاستمتاع بأفضل اللاعبين من أجل مستقبل كرة القدم.'

وأضاف رئيس (فيفا) في المجلس الأوروبي بستراسبورج: 'نرى أن كرة القدم تتطور في اتجاه بأن هناك البعض الذين يملكون كل شيء، فيما لا تملك الأغلبية أي شيء '.

وتابع: ' في أوروبا تقام كأس العالم مرتين في الاسبوع، لأن أفضل اللاعبين يلعبون في أوروبا حيث ليس هناك حاجة للمزيد من الفعاليات، لكننا إذا فكرنا في بقية العالم وحتى في أوروبا، فإن أغلب أوروبا لا ترى أفضل اللاعبين ولا تشارك في البطولات الكبرى'.

ولكن خلال شرحه للمعضلات الأخلاقية التي تسبب اضطرابا في كرة القدم في الوقت الحالي، اتخذ خطاب إنفانتينو منعطفا مثيرا للفضول، حيث أشار إلى أن التغييرات التي سيتم إضافتها على بطولة كأس العالم ربما تجعل اللاجئين يفكرون مرتين قبل الهروب من أفريقيا إلى أوروبا.

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

MENAFN27012022000110011019ID1103599511


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.