Monday, 23 May 2022 10:40 GMT

السعودية - تطمن ظهران الجنوب تؤخر فحص كورونا

(MENAFN- Al Watan) ‫تسبب الضغط الشديد على عيادة «تطمن» الوحيدة بمحافظة ظهران الجنوب إلى حصر الكشف وأخذ المسحات خلال الفترة الصباحية بشكل يتعارض مع تصريحات مسؤولي وزارة الصحة بأن العمل بها على مدار الساعة، مما انعكس سلبًا على تأخر فحص الحالات المشتبه بها.
ضغط شديد
ووقفت «ﺍﻟﻮﻃﻦ» خلال جولتها بمقر العيادة الوحيدة في قرية الطلحة شمال المدينة على كثافة أعداد المراجعين من المخالطين والمشتبه بإصابتهم بأعراض كورونا، والتعامل الحسن من قبل الفريق الطبي في العيادة مع المراجعين من مختلف الأعمار.
أحد أفراد الفريق الطبي أكد لـ«الوطن» أن الضغط الشديد والذي وصل إلى 180 حالة خلال اليوم الواحد جعلهم يكتفون بالكشف خلال الفترة الصباحية ليتسنى لهم إدخال معلومات من تم الكشف عليهم بشكل سريع.
توفير تأكد
طالب فهد الوادعي أحد المراجعين لعيادة تطمن من وزارة الصحة توفير خدمة عيادات تأكد لتخفيف الضغط على العيادة الوحيدة بمحافظة ظهران الجنوب والتي تخدم إضافة إلى سكان المحافظة قوات الأمن المتواجدة في المحافظة، وقال إن عودة الطلاب للمدارس كشفت ضعف الخدمات الصحية في المحافظة وتأخر ظهور نتائج الفحوصات.
16 ساعة
بدوره أكد المنسق الإعلامي في وزارة الصحة عبدالرحمن الشمراني لـ«الوطن»، أن مواعيد العمل في عيادة «تطمن» في محافظة ظهران الجنوب، تعمل حاليًا من الساعة (8:00) صباحًا، وحتى الساعة (4:00) مساءً طوال أيام الأسبوع، فيما تم التوجيه لتمديد العمل في العيادة حتى الساعة (12:00) صباحًا، لتعمل لمدة 16 ساعة.

MENAFN26012022000089011017ID1103598931


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.