Friday, 27 May 2022 02:57 GMT

السعودية - سباق للحاق بالتنشيطية قبل المهلة

(MENAFN- Al Watan) تشهد مراكز لقاح كورونا إقبالاً كثيفاً من المواطنين والمقيمين لتلقي الجرعة التنشيطية، وذلك للحاق بموعد تغيير الحالة الصحية في تطبيق «توكلنا» اعتبارًا من 1 فبراير المقبل أي بعد أقل من 3 أيام.
سلوك مجتمعي
ورصدت «الوطن» خلال الأيام الماضية طوابير طويلة أمام مراكز اللقاح والمستشفيات والمراكز الصحية الأهلية لتلقي الجرعات، وسط سرعة كبيرة في الإنجاز حيث لا يبقى المراجع سوى دقائق قليلة من حين تسجيل بياناته حتى مغادرته المكان، إلا أن طول الطوابير أمام بعض تلك المراكز نتيجة للسلوك المجتمعي الذي يأتي في آخر أيام المهلة المحددة للحاق بها.
تغيير الحالة
وكانت وزارة الصحة أكدت أنه من بداية تاريخ 1 فبراير 2022 ستتغير الحالة الصحية في تطبيق توكلنا لمن أتم 8 أشهر على أخذ الجرعة الثانية ولم يأخذ الجرعة التنشيطية، مضيفة أنه حسب التوصيات الحالية فإنه ينبغي حصول المتعافين من إصابة فيروس كورونا على الجرعة التنشيطية من اللقاح بعد مرور 10 أيام على الأقل من الإصابة، وتكون بعد مرور 3 أشهر من الجرعة الثانية، وذلك للفئة العمرية 16 سنة فأكثر.
وفي حين لم تفصح وزارة الصحة عن الحالة الصحية التي ستظهر في تطبيق توكلنا بعد 1 فبراير لمن لم يتلقوا الجرعة التنشيطية وقد مر على أخذهم للجرعة الثانية 8 شهور إلا أنه يتوقع أن تكون الحالة «غير محصن» مما يعيق دخولهم للمواقع العامة والأسواق ومراكز التسوق ومقار العمل.

MENAFN26012022000089011017ID1103598930


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.